موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

محمد عبد الحكيم: إلزام الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها إلا بعد تنفيذ 30% يعيد التوازن للقطاع

 

أشاد محمد عبدالحكيم مدير قطاع المبيعات بشركة فالنسيا للتطوير العقاري، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلزام الشركات العقارية بعدم طرح مشروعاتها للبيع إلا بعد تنفيذ 30% منها، مؤكدا أن ذلك فى صالح السوق العقاري  بكل أطرافه بداية من المواطن للحفاظ على حقوقه حتى الشركات والمطورين العقاريين الجادين والملتزمين.

دور وزارة الاسكان فى إعادة تنظيم القطاع

وقال عبد الحكيم، إن هذا التوجه سيعيد التوازن بالسوق وتنظيمه بالشكل المطلوب، بحيث لا تبقى إلا الشركات المحترفة والجادة وذات الملاءة المالية القوية، علاوة على تنقية السوق من الدخلاء على القطاع العقارى والذين أساءوا لكل العاملين الجاديين بالقطاع.

وأشار عبد الحكيم إلى أن وزارة الإسكان سيكون عليها دور مهم فى إعادة تنظيم السوق، علاوة على منح المزيد من التيسيرات والتسهيلات للشركات الجادة والملتزمة بما يعود بالنفع على حركة القطاع العقارى والاقتصاد الوطني بشكل عام.

ارتفاع أسعار الأراضي أبرز تحديات الشركات العقارية الجادة

ولفت عبد الحكيم إلى أن ارتفاع أسعار الأراضي أبرز التحديات التى تواجه الشركات العقارية، ومع إلزامها بالتنفيذ سيزيد من الأعباء المالية التى تقع على عاتقها، ولذلك فلابد أن تعيد وزارة الإسكان النظر فى أسعار الأراضى المطروحة للشركات.

وأكد عبد الحكيم، أن السوق العقارى المصرى لا يزال أكثر القطاعات نشاطا بالاقتصاد الوطنى ويمتلك فرص استثمارية واعدة، وجاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد