موقع مصر الإخباري
حوادث

طالبة تتقدم بطعن على نتيجة الثانوية بمجلس الدولة

تقدم ولي أمر الطالبة نادين أحمد عبد العظيم طالبة بالثانوية العامة، طعن على قرار نتيجة الثانوية عامة 2020- 2021 ضد وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة ورئيس الكنترول والامتحانات بالقاهرة.

وأوضح الطعن أن الطالبة أدت أمتحانات الثانوية العامة العام الدراسي 2020 / 2021 شعبة علمى رياضة، بمدرسة الشهيد محمد هاني مصطفى وحصلت على مجموع كلي 268 درجة، ورغم تفوق الطالبة، في مشوارها التعليمي إلا أنها فوجئت بدرجات لا تتناسب مع ما بذلته من مجهود تراكمي على مدار سنوات دراستها.

وتابع الطعن أنه بتظلم على النتيجة من خلال موقع الوزارة المنوه عنه، إلا ان مبدأ عدم إتاحة المعلومات والشفافية التي تنتهجها الوزارة حدا بها لإقامة دعواها إبتغاء الإنصاف وتحقيق العدالة، علما بأن دعواها يتوافر فيها شرط الإستعجال فالأمر يتعلق بمستقبل طالبة في بداية مشوارها.
.
– واستطرد الطعن أن القرار الإداري السلبي وهو عدم إفصاح جهة الإدارة عن نموذج للأسئلة وآخر للإجابة وفقا للمادة 10 من قانون مجلس الدولة، الصادر بالقرار بقانون رقم 47 لسنة 1972 يتحقق عندما ترفض الجهة الإدارية أو تمتنع عن اتخاذ إجراء كان من الواجب عليها اتخاذه بحكم القانون مناط قيامه، ويتوفر الشق مستعجل أيضا بإعادة تصحيح الامتحانات، وتكليف أحد الأساتذة لكل مادة إعادة رصيد وتجميع الدرجة واعتماد النتيجة بعد التصحيح مع ما يترتب على ذلك من آثار وتنفيذ الحكم الصادر فى الشق العاجل بمسودته الأصلية وبدون إعلان وإلزام جهة الإدارة المصروفات.
وبقبول الطعن، وقف تنفيذ بصفة مستعجلة، وإلغاء القرار الصادر
بإعلان الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة، بالثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021 وهو ما يتحقق ذلك وقبل الفصل في موضوع الحكم، بتكليف رئيس الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، بندب لجنة بواقع اثنين من الموجهين، وإلزام الجهة الإدارية بالإفصاح عن نموذج أسئلة ونماذج إجابة معياري تم التصحيح استند إليه.

وطالب مقدم الطعن بقبوله شكلا
أولا: قبول الطعن شكلًا، بوقف تنفيذ القرار المطعون فيما تضمنه من منح الطالبة درجات أقل في المواد المختلفة التي أدت عنها الامتحان، مع ما يترتب على ذلك من آثار أهمها تعديل درجاتها للأفضل مع إلزام جهة الإدارة بتقديم نموذج أسئلة معتمد، ونموذج إجابة معياري ومعتمد، مع إعادة التصحيح وفقا لهذه النماذج من قبل خبراء وزارة التربية والتعليم التي تندبهم المحكمة للقيام بهذه المهمة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد