موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

هيئة نقل الركاب بالإسكندرية: 450 ألف راكب شهريًا يستقلون الأتوبيس السياحي والترام الأوكراني

 

كلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب، المهندس محمد زكريا بضرورة الاهتمام بإدخال وسائل نقل حديثة ومزودة بأحدث وسائل الراحة والأمان وأعلى درجات الرفاهية؛ لكي تعمل على إبراز الوجهة السياحية للمدينة وخاصة أن الإسكندرية تعتبر وجه سياحية هامة ومقصد لأهالي المحافظة وباقى محافظات الجمهورية، مشددا على الاهتمام بمستويات النظافة وتعقيم وتطهير وسائل النقل الجماعي والعمل على صيانتها أول بأول.

تطوير خدمات النقل بالاسكندرية

ومن جانبه؛ أوضح المهندس محمد زكريا، أن عدد وحدات الترام الاوكراني في الإسكندرية 15 وحدة ترام، سعة الوحدة الواحدة 140 راكب، مشيرا إلى أن خطوط سيرها، هى: من رأس التين وحتى محطة الرمل وسعر التعريفة 3 جنيه، ومن محطة الرمل وحتى سان استيفانو سعر التعريفة 5 جنيهات، و من رأس التين وحتى سان ستيفانو بتعريفة الركوب 7 جنيهات، لافتا إلى أن فترة التقاطر للترام الأوكراني تبلغ 11 دقيقة، وأكد زكريا أن الترام الأوكراني من أكثر وسائل النقل الجماعي التي لاقت استحسانا من قبل الركاب، حيث يبلغ متوسط عدد الركاب الشهري 340 ألف راكب.

الاتوبيس السياحي والترام الاوكراني في المقدمة

وأشار زكريا، أنه في إطار الاهتمام بإدخال الهيئة وسائل نقل جماعي سياحية تعمل على إظهار الأماكن ذات الطابع السياحي على مستوى المدينة، فإن المحافظة بها 8 وحدات  اتوبيس سياحي سعة الأتوبيس الواحد 79 راكب، خط سيره من الأنفوشي طريق الكورنيش حتى المنتزة، وتبلغ فترة التقاطر به 20 دقيقة تقريبا، لافتا إلى أن متوسط عدد الركاب في الاتوبيس السياحي سواء من أهالي المحافظة أو من زوارها يبلغ 110 ألف راكب شهريا.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد