موقع مصر الإخباري
فن

انتقادات لمسلسل مدرسة الروابي للبنات

 

منذ إعلان Netflix عن عرض مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” بدأ البعض يتحدث عن أنه النسخة العربية من مسلسل Ellite، وبدأت من هنا الانتقادات اللا       ذعة.

التعريف بالمسلسل

مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” مسلسل شبابي يناقش قضايا مجتمعية لا تخص المجتمع الأردني فقط، بل كل مجتمع عربي، يلقي الضوء على قضايا مهمة، ويعطي إشارة لكل عائلة لا تهتم بأولادها وما يحدث معهم أو تتجاهل بعض التصرفات.

القصة تدور حول “مريم” فتاة هادئة تقوم بعض الفتيات بالتنمر عليها وضربها، وعلى الرغم من أنها الضحية تتحول فجأة إلى متهمة، وما يزيد الأمر سوءا والدتها التي لم تصدق شكواها وما قالته لها، فتتحول تلك الفتاة الهادئة إلى شخص آخر يريد الانتقام من كل من حوله.

المجتمع الأردني

أغلب الاعتراضات على المسلسل كانت عن نقله لصورة المجتمع الأردني بشكل سيء، ولكن المسلسل لا ينقل صورة المجتمع الأردني بل هو صورة لكل المجتمعات العربية، ما يحدث في “مدرسة الروابي للبنات” يحدث في أغلب المدارس، لم يعد الأمر كما في الماضي، زاد التنمر وزادت المشكلات بسبب التقدم التكنولوجي، هذا الهاتف الذكي الموجود في يد الجميع فجأة سيتحول إلى كارثة ما أن يتم اختراقه وأخذ معلومات أو نشر صور عليه، هي ليست أزمة خاصة بمجتمع محدد هي أزمة موجودة في كل مكان.

خطة على العرب

اتهام آخر طال المسلسل أنه سيؤثر على الفتيات وسينقل لهم صورة سيئة وأنه مخطط لتغيير والتأثير على المجتمعات العربية، ولكن المسلسل لم يقدم صورة مختلفة عن الواقع بل هو من قلب الواقع.

وهناك البعض من تحدثوا عن جلسات الفتيات وحديثهن بصراحة، ألا يحدث هذا بين أي مجموعة أصدقاء سواء فتيات أو فتيان، حتى في الأعمال العربية القديمة والأفلام المصرية ألم يكن هناك مشاهد تجمع عدد من الفتيات يتحدثن عن هذا الشاب أو ذاك وإعجابهن به ومتى ستكبر وتتزوج.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد