موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ازمة شيكابالا تتصاعد ..تعرف علي  ردود فعل الزمالك واتحاد الكره

تصاعدت في  الساعات الاخيرة  ازمة كابتن نادي الزمالك محود عبد الرازق شيكابالا  بعد صدور قرار لجنه المسابقات بايقافه 8 اشهر وغرامه 200 الف جنيه

رفض نادي الزمالك العقوبه وحاول الزج بالنادي الاهلي في الازمه  في حين دافع احمد مجاهد رئيس اللجنه الثلاثيه علي القرار

في حين ظهر هشتاج علي توتير دشنه جمهور الاهلي  يطالب بشطب شيكابالا ردا علي مقارنة مسئولي الزمالك بالعقوبات التي وقعت علي لاعبي الاهلي محمد الشناوي ومحمود كهرباء

كما تقدم الاهلي بشكوي جديده ضد شيكابالا لسبه وقذفه مع جماهير الزمالك  في مباراه الانتاج الحربي لمجلس ادارة النادي الاهلي وجمهوره

لبيب يتحدث

طالب حسين لبيب رئيس لجنة إدارة نادي الزمالك، بالتعامل مع العقوبة الموقعة على محمود عبد الرازق “شيكابالا” بنفس الطريقة التي تمت في العقوبة الخاصة بمحمد الشناوي حارس الأهلي منذ أشهر قليلة ماضية

وأشار لبيب بتواجد أحمد مجاهد رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة، إلى أن نادي الزمالك لن يتنازل عن حقوقه، مطالبًا جماهير فريقه بترك معالجة الأزمة لمجلس الإدارة.

وقال لبيب: “نحترم جميع الاتحادات والأندية والمنظومة في مصر، ونحترم جميع اللوائح والقوانين طالما أنها تطبق على الجميع سواسية وبدون استثناء”.

وأكمل: “جميع الأطراف أخطأت، تنظيم المباراة الأخيرة في الدوري كان سيء جدًا جدًا، وبالتالي أصبح هناك حالة من الهرج، وليس لاعبي الزمالك فقط هم المخطئين”.

دخول الجماهير

وأضاف: “دخول الاستاد في مباراة التتويج كان صعب للغاية على الرغم من وجود 500 شخص في المدرج، ولا أعرف كيف دخلوا”.

وأردف: “لم يحدث أي سباب من أي شخص كما أكد أحمد مجاهد، لكن كل المنظومة الخاصة بمراسم التتويج كانت خاطئة من بدايتها وحتى النهاية”.

وأوضح: “اتحاد الكرة من حقه إتخاذ أي إجراء يراه سليمًا من وجهة نظره، ونادي الزمالك من حقه الطعن والاستئناف وسنسير بالإجراءات القانونية الطبيعية ضد عقوبة شيكابالا”.

واستطرد: “أتعشم من أحمد مجاهد أن يرى الوضع كاملًا وأن تكون هناك قرارات أخرى، أنا لا أتدخل، ولكن هناك بعض الأمور التي يخرج الشخص فيها عن شعوره وهذا أمر طبيعي”.

علي الجمهور الهدوء

ووجه لبيب رسالة للجماهير قال خلالها: “أطلب منهم الهدوء وترك معالجة الأزمة لمجلس الإدارة، نحن نعمل بشكل جيد وبطريقتنا الخاصة، ولن نتنازل عن حق نادي الزمالك، سنعقد اجتماع طاريء لمجلس الإدارة بعد دراسة اللوائح الخاصة باتحاد الكرة وسيتم الإعلان عن قرارنا بعدها”.

وأكمل: “قررنا عمل احتفاليتين، الأولى في أحد الفنادق سيتم دعوة جميع رموز نادي الزمالك لها، وبعدها سيتم عمل احتفالية ستتواجد بها جماهير القلعة البيضاء، ولن يستطيع أحد سرقة فرحتنا”.

وأضاف: “شيكابالا انسان محترم، وقائد من قادة نادي الزمالك، أمل حياته هو إسعاد القلعة البيضاء، لكن أطلب أن يتم التعامل معه بروح القانون كما حدث مع محمد الشناوي حارس الأهلي عندما رأى اتحاد الكرة أن المصلحة العامة تقتضي تقليص عقوبته”.

واختتم: “لن نحيد عن الحق، اتحاد الكرة بذل مجهود كبير جدًا لإنهاء الدوري وغالبية جماهيرنا تشيد بهذا الدور، والزمالك يستحق التتويج عن جدارة، والآن أصبح تركيزنا على الكأس”.

مجاهد يوضح

كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، عن أسباب اختلاف واقعة محمود شيكابالا قائد الزمالك خلال مراسم تتويج الفريق الأبيض عقب مباراة البنك الأهلي، عن واقعة محمد فضل عضو اتحاد الكرة السابق، مع محمود كهربا لاعب الأهلي خلال تتويج الفريق الأحمر ببطولة الدوري الموسم قبل الماضي.

وأوضح مجاهد في تصريحات أن موقف كهربا وفضل لم يكن هناك أزمة للاعب مع الأمن والمنظمين، ولم يكن هناك إثارة للجماهير مثل واقعة شيكابالا.

وأضاف: “من كان يدير اتحاد الكرة وقت أزمة فضل وكهربا ليس هو من اتخذ القرارات اليوم سواء اتحاد الكرة أو لجنة المسابقات”وأكمل: “من الوارد أن من اتخذ القرار وقت أزمة كهربا وفضل رأى أنه يمكن حل الموقف بالصلح الودي”.وأوضح مجاهد: “شيكابالا ابن اتحاد الكرة، لا مشكلة لدينا أو خصومة مع أي شخص”.

وأشار مجاهد أنه تواصل مع حسين لبيب رئيس الزمالك قبل المباراة لإقامة احتفالية لتتويج الزمالك، ولكن النادي طلب التتويج في الملعب بعد المباراة، مضيفا: “مراسم تتويج الزمالك ليس مثل مباراة الكأس التي يكون هناك مراسم وتسليم ميداليات وتنظيم المباراة كاملة من الاتحاد، وإنما كان الاتفاق فقط تسليم درع الدوري لرئيس نادي الزمالك فقط”.

وأردف: “تلقيت اتهامات عديدة من كل الجماهير، لم نرضي الجميع بالطبع، بالتأكيد جماهير الأهلي غير سعيدة بعدم فوز فريقها في ظل ضغط المباريات،وكذلك جماهير الزمالك الموقف الأخير جعلهم يشعرون وكأننا غير سعداء بتتويج الزمالك،

كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، عن كواليس أزمته مع محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الزمالك أثناء مراسم تسليم النادي الأبيض درع الدوري.

وأوضح أن شيكابالا احتد مع المنظمين الأمن. وأضاف: “شيكابالا قالي لي إنت أهلاوي ولم أسمع منه سبابا”.

وتحدث مجاهد عن علاقته بشيكابالا: “تربطني به علاقة ودية منذ كانت رئيسا للجنة شؤون اللاعبين، منذ أزمته مع باوك اليوناني، وبالتالي ليس هناك أي موقف ضد شيكابالا بل على العكس تماما”.
بيان الزمالك

أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا، تعليقا على عقوبات لجنة المسابقات باتحاد الكرة، التي تم إصدراها اليوم بشأن نادي الزمالك ولاعبيه محمود عبدالرازق شيكابالا، وحازم إمام.

وجاء نص بيان نادي الزمالك كالتالي:

تعلن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، انطلاقا من مسئوليتها تجاه النادي وجماهيره واحتراما لقيمه ومبادئه رفضها التام للقرارات الصادرة من رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن النادي ولاعبيه والتي جاءت مخالفة لكل اللوائح والقوانين بصورة غير مسبوقة.

وتحتفظ اللجنة بحقها في اتخاذ كل الإجراءات لمواجهة هذه القرارات الباطلة على جميع الأصعدة، مهما كانت التداعيات وسوف يتم الإعلان عما يتم اتخاذه من خطوات بما يحفظ حقوق النادي وأبنائه.

العقوبات

وعاقب اتحاد الكرة شيكابالا بالإيقاف لمدة 8 أشهر، وغرامة 500 ألف جنيه، وإيقاف حازم إمام 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، بالإضافة لغرامة 200 ألف جنيه مقسمين بواقع 100 ألف بسبب السباب الجماعي، و100 ألف أخرى لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق.

وكان شيكابالا دخل في مشاده مع احمد مجاهد  اثناء عملية تسليم درع الدوري الممتاز  كما قام باثترة الجماهير المتواجده في الاستاد  والتي قامت بسب قيادات اتحاد الكرة

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد