موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

مفاجأت في تصفيات اوروبا والهزيمه الاولي لاسبانيا منذ1993

شهدت الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.مفاجاه من العيار الثقيل بهزيمه منتخب اسبانيا وتعادل المنتخب الايطالي بطل اوروبا وفوز كبير لوصيفه منتخب انجلترا
فقد ألحق منتخب السويد هزيمة مفاجئة بضيفه الإسباني (2-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس،
فاجأ الإسباني كارلوس سولر باراغان أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية.
ولكن السويد ردت الصاع صاعين وسريعا بإحراز هدفين عبر كل من اللاعبين ألكسندر إيساك وفيكتور كلايسون في الدقيقتين (6 و57) على الترتيب.
بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن إسبانيا تلقت أول هزيمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم منذ مارس 1993، عندما خسرت أمام الدنمارك بهدف من دون رد.
وحققت إسبانيا سلسلة من 66 مباراة في التصفيات من دون تلقي أي خسارة، إذ فازت في 52 مواجهة مقابل 14 تعادلا.
وانفرد المنتخب السويدي بعد هذا الفوز بصدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط حصدها من ثلاث مباريات، وابتعد بفارق نقطتين عن وصيفه الإسباني الذي لعب أربع مباريات.
تعادل ايطالي
واصل منتخب إيطاليا سلسلة “اللاهزائم” بتعادله مع ضيفه البلغاري (1-1)
وسجل الإيطالي فيدريكو كييزا الهدف الأول لأبطال أوروبا في الدقيقة 16، ورد البلغاري أتاناس إيليف بهدف التعادل للضيوف في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعب أرتيميو فرانكي “فلورنسا”.
ووصل منتخب إيطاليا بطل “يورو 2020” بذلك إلى المباراة رقم 35 من دون هزيمة ليعادل بذلك الرقم القياسي الأوروبي لإسبانيا.
ويتصدر منتخب إيطاليا قائمة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بفارق 4 نقاط عن وصيفه منتخب سويسرا الذي لعب مباراتين أقل، ويليهما في المركز الثالث منتخب إيرلندا الشمالية برصيد 4 نقاط حصدها من 3 مباريات.
بينما تشغل بلغاريا المركز الرابع على سلم الترتيب برصيد نقطتين فقط من 4 مباريات، ومن ثم ليتوانيا في المركز الخامس الأخير من دون نقاط، بعد ثلاث مباريات.
فوز باهت لالمانيا
استهل منتخب المانيا حقبة مدربه الجديد هانزي فليك بفوز متواضع على ليشتنشتاين 2-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة.
وتقدمت المانيا للمركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة عن أرمينيا المتصدر التي تعادلت سلباً مع مضيفتها مقدونيا الشمالية التي باتت تحتل المركز الثالث مع 7 نقاط. فيما رفعت رومانيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الرابع بعدما حققت فوزها الثاني في التصفيات على حساب ضيفتها ايسلندا بهدفين نظيفين.
فوز انجليزي عريض
سحق منتخب انكلترا وصيف النسخة الاخيرة من كأس أوروبا مضيفه المجر برباعية نظيفة
وخطا منتخب “الأسود الثلاثة” خطوة مهمة نحو التأهل المباشر إلى العرس الكروي بعدما عزز صدارته بالعلامة الكاملة مع 12 نقطة من 4 مباريات، متقدماً بفارق 5 نقاط عن بولندا الثانية التي سحقت بدورها ألبانيا 4-1، فيما تجمد رصيد المجر عند 7 نقاط في المركز الثالث.
وفي المجموعة ذاتها حققت أندورا فوزها الأوّل في التصفيات على حساب سان مارينو 2-صفر ورفعت رصيدها في المركز الخامس إلى 3 نقاط.
على ملعب “بوشكاش أرينا” في بودابست، سعت انكلترا لمتابعة مشوارها من دون أي دعسة ناقصة، مع 13 هدفاً لصالحها وهدف في شباكها (أمام بولندا)، حيث يهمين رجال المدرب غاريث ساوثغيت على المجموعة.
وسبق للمنتخبين الانكليزي والمجري أن ألتقيا مرة واحدة فقط في التاريخ الحديث قبل مواجهة هذه الأمسية، وكان ذلك في 2010 في ويمبلي حيث فاز الانكليز 2-1 بفضل ثنائية ستيفن جيرارد.
وتعرضت المجر لخسارتها الاولى في التصفيات الحالية، فيما يعود آخر فوز لها على انكلترا إلى مونديال تشيلي 1962 بنتيجة 2-1.
ووجد المنتخب الانكليزي الفرصة المناسبة لافتتاح التسجيل، فبعد لعبة مشتركة بدأها جاك غريليش إلى مايسون ماونت ومنه عرضية داخل المنطقة إلى رحيم سترلينغ ليسدد بقدمه اليمنى كرة استقرت في الشباك (55).
وسرعان ما ترك كاين بصماته التهديفية بعد رأسية من نقطة الجزاء اثر عرضية من الهداف سترلينغ الذي تحول إلى ممرر للكرات الحاسمة، ليرفع مهاجم توتنهام رصيده الدولي إلى 39 هدفاً بفارق هدف عن مايكل أوين خامس الترتيب.
ولم يكد الدفاع المجري يستفيق من الضربة الثانية حتى تلقى الثالثة بعد ركلة ركنية نفذها لوك شو وتابعها هاري ماغواير رأسية بعدما ارتقى عالياً (69).
وتواصل مسلسل ضياع الاهداف مقابل تألق الحارس غولاتشي ليتصدى لسترلينغ وكاين، قبل أن يرتكب حارس لايبزيغ خطأ في تقدير تسديدة من خارج المنطقة لديكلان رايس بعد فاصل مراوغة من جاك غريليش، لتصطدم الكرة بيده وتهز الشباك (87).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد