موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير الأوقاف يطلع ائمه الشرقيه علي الزيادات المححقه في اجورهم

عرض الدكتور. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الجمعة 3 / 9 / 2021م في لقائه بعدد من الأئمة وقيادات الدعوة بمحافظة الشرقية بمقر ديوان عام المحافظة الزيادات التي طرات علي مرتباتهم خلال فترة تولية الوزاره
حضر اللقاء الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، والمهندس أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، واللواء محمد والي مدير أمن الشرقية ، والشيخ مجدي بدران مدير مديرية أوقاف الشرقية ، وبمراعاة الضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية.
وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بوزير الأوقاف و الحضور ، مشيدًا بجهوده الوطنية دعويا ومجتمعيا ، مشيرًا إلى أن الوزارة شهدت تطورًا ملحوظًا لم يسبق له مثيل بسبب هذا الجهد المضاعف المبذول من جانب وزير الأوقاف.
وفي كلمته هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف محافظ الشرقية والسادة الأئمة والحضور بالعيد القومي للمحافظة،
ووده خالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه المتواصل بتحسين الأحوال المادية والعلمية للأئمة
واوضح أن الزيادة الأخيرة زاد معها إجمالي دخل الإمام حديث التعيين على الدرجة الثالثة من الحاصلين على الدكتوراه 236,99%، ليصبح (4775,54) جنيه بدلًا من (1417,1) جنيه
و بلغت زيادة الإمام المعين على الدرجة الأولى من الحاصلين على الدكتوراه نحو (3943,05) جنيه، ليصبح الإجمالي (6692,22) جنيه بدلًا من (2749,17) جنيه، كما بلغت أقل زيادة لأحدث إمام معين على الدرجة الثالثة من حملة الليسانس نحو (2658,44) جنيه، ليصبح الإجمالي (4075,54) جنيه بدلا من (1417,1) جنيه.
وقال الوزير أن الوزارة قامت بتحسين أوضاع الأئمة المالية بزيادة في بدل صعود المنبر قدره (1000) جنيه في يناير 2016، وزيادة ثانية قدرها (600) جنيه لحملة الليسانس، و(800) جنيه لحملة الماجستير، و(1000) جنيه لحملة الدكتوراه في يونيو 2019، وزيادة ثالثة قدرها (500) جنيه لحملة الدكتوراه، و(300) جنيه لحملة الماجستير، و(100) جنيه لحملة دبلوم الدراسات العليا وخريجي البرنامج الرئاسي في يناير 2021.
كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من الدفعة الأولى من الأئمة المرشحين لبرنامج الإمام المفكر للانتقال من فكر النخبة إلى فكر المجتمع ، وأن الهدف من هذا البرنامج هو التحول بالإمام من متلقٍ لقضايا الفكر المستنير والمتجدد لمنتج لقضايا التجديد ، موضحًا أن دورات برنامج الإمام المفكر ستكون متخصصة وشديدة التميز ومتقدمة المستوى.
من جانب آخر أطلق وزير الأوقاف برامج التدريب الإقليمي بالمديريات إلى جانب البرامج المركزية بأكاديمية الأوقاف الدولية ومركز التدريب بمسجد النور ومركز التدريب بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية ، والبداية بمحافظة الشرقية منتصف سبتمبر الجاري ، كما ستنطلق هذه الدورات في جميع المحافظات قبل نهاية الشهر الجاري .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد