موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

القصه الكامله لالغاء مباراة البرازيل والارجنتين وموقف ميسي مما حدث

تقرر الغاء مباراه القمه بين منتخبي الارجنتين والبرازيل بعد حدوث ازمه بسبب الاجراءات الخاصه بفيروس كورونا
أكد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم إيقاف مباراة السامبا والتانغو بقرار من الحكم،
وقال إن الحكم ومراقب المباراة سيرفعان تقريرا للجنة الانضباط في الاتحاد الدولي (فيفا) من أجل اتخاذ الخطوات المناسبة.

وكانت المباراه قدتوقفت في الدقيقه السادسه على ملعب رينا كورينثيانز، في ساو باولو، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم، بعد ظهور مفاجئ لموظفي وزارة الصحة البرازيلية لمنع 4 لاعبين أرجنتيين من إكمال اللقاء.

وتفاجأ اللاعبون بموظفي الصحة البرازيلية داخل الملعب لإخراج الرباعي الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، بوينديا، لو سيلسو وروميرو، ومنعهم من إكمال اللقاء، بدعوى انضمامهم إلى منتخب بلادهم قادمين من إنجلترا الموجودة في القائمة الحمراء، دون الخضوع للحجر الصحي.
وتعامل البرازيل إنجلترا التي تضعها ضمن القائمة الحمراء للدول التي تشهد تفشيا لـ فيروس كورونا بالمثل وتضعها هي الأخرى في ذات القائمة وتطالب القادمين منها بالخضوع إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام.
اعتراض ميسي
أبدى ليونيل ميسي قائد الأرجنتين اعتراضه على قرار السلطات البرازيلية، بفرض الحجر الصحي على 4 لاعبين من زملائه بعد دقائق من انطلاق لقاء منتخبي البلدين في تصفيات كأس العالم.
وسمع صوت ميسي يتحدث معترضا وسط تجمع به مسؤولون برازيليون قائلا: “نحن هنا منذ 3 أيام، لماذا انتظرتم حتى بداية اللقاء؟ لماذا لم تحذرونا قبل اللقاء أو عندما كنا في الفندق؟”.

وتابع لاعب باريس سان جرمان الفرنسي: “كان من الممكن أن يوضحوا لنا ذلك وكان بإمكاننا ترتيب الأمور. الآن العالم يتفرج علينا”.

وغادر لاعبو الأرجنتين أرض ملعب كورنثيانز بعد أن نزل المسؤولون إلى الملعب لإيقاف المباراة.

وتوجه اللاعبون إلى غرف الملابس، رغم أن مدربي الفريقين، إضافة إلى ميسي وبعض لاعبي البرازيل، تجمعوا في جانب من الملعب بعدها بلحظات لمناقشة الأمر.

وحدثت الواقعة بعد ساعات من قرار السلطات الصحية البرازيلية بضرورة عزل 4 لاعبين من الأرجنتين فورا وعدم مشاركتهم في المباراة، لكن 3 منهم ظهروا ضمن تشكيلة منتخب “راقصي التانغو”.
والثلاثة ضمن 4 لاعبين يحترفون في الدوري الإنجليزي الممتاز، ورابعهم هو إيميليانو بوينديا.

واتهمت “إنفيسا”، وهي الجهة المنظمة لقطاع الصحة بالبرازيل، اللاعبين الأربعة بخرق قواعد الحجر الصحي وفتحت تحقيقا.

وطبقا للوائح التي نشرتها “إنفيسا”، على الزائرين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال 14 يوما التي سبقت دخولهم البرازيل الخضوع لحجر صحي لمدة أسبوعين عند وصولهم.

وقالت السلطات الصحية في وقت سابق في بيان: “إنفيسا تعتبر هذا الوضع تهديدا صحيا خطيرا، لذلك طلبت من السلطات الصحية المحلية وضع اللاعبين المذكورين فورا في الحجر الصحي ومنعهم من المشاركة في أي نشاط أو البقاء في الأراضي البرازيلية”.

لكن يبدو أن اللاعبين الأربعة لم يواجهوا أي إجراءات، وسمح لهم بالانتقال مع منتخب الأرجنتين من فندق الإقامة إلى ملعب كورنثيانز.
ويلعب بوينديا ومارتينيز مع أستون فيلا، بينما ينتمي لوسيلسو وروميرو إلى توتنهام هوتسبير.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد