موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

العناني يبحث اليات تنشيط السياحه الثقافيه .. اول ملحق سياحي يباشر عملة بالمانيا

عقد، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بالزمالك، اجتماعاً موسعاً لمناقشة سبل دعم منتج السياحة الثقافية في مصر والنهوض به ودفع مزيد من حركة السياحة الوافدة إليه،
حضر الاجتماع الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ورؤساء لجان تسيير أعمال كل من غرفتي شركات ووكالات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية، وعدد من أعضاء الغرفتين، وبعض رؤساء و أعضاء الشركات العاملة في مجال السياحة الثقافية.
وقد تم خلال الاجتماع بحث آليات دعم السياحة الثقافية التي تضررت كثيراً مؤخرا بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا، ومناقشة مقترح استحداث تصاريح زيارة مجمعة للأماكن الأثرية المختلفة للرحلات السياحية والنيلية على غرار تصاريح كايرو باس والأقصر باس.
كما تم مناقشة أهمية ربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل من خلال البرامج السياحية التي تقوم بتنظيمها الشركات لدمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية بما يساهم في زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحي المصري.
كما حث الوزير الشركات السياحية على إدراج في برامجهم السياحية التي يقوموا بتنظيمها زيارة الأسواق التقليدية الخاصة ببيع السلع والمنتجات والحرف اليدوية الموجودة بالمحافظات السياحية وخاصة في محافظات الأقصر وأسوان، ووجه بإعداد مقترح خطة تحفيزية لتنفيذ ذلك.
كما تطرق اللقاء لمناقشة مقترح الاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به سنوياً يوم 27 سبتمبر، من خلال مقترح دعوة مجموعة من سفراء دول العالم بالقاهرة لزيارة محافظة أسوان والمناطق السياحية والأثرية بها.
اول ملحق سياحي يبداء عملة
وعلي صعيد اخر تسلم ا محمد فرج مهام منصبه الجديد كملحق سياحي بالمكتب السياحي ببرلين بألمانيا و توليه الإشراف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من (روسيا وإيطاليا) ودول الإشراف التابعة لها، وبذلك يكون أول ملحق سياحي يتم تعيينه بالمكاتب السياحية المصرية الخارجية منذ تعيين أخر ملحق عام 2017.
وفور تسلمه مهام منصبه الجديد، عقد محمد فرج أولى لقاءاته المهنية حيث التقى ببرجت كراوس مديرة الأسواق لموقع الحجز الالكترونى لمجموعة هوليداى بيراتس والتى تعمل فى عدة أسواق أوروبية من ضمنها ألمانيا، لمناقشة وبحث التطورات التى طرأت على الأسواق الأوروبية خاصة السوق الألمانى فى الأونة الأخيرة فى ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا.
وخلال اللقاء تم أيضا مناقشة حجم الطلب على المقاصد السياحية المصرية، حيث أكدت برجت كراوس على أن الطلب على المقصد السياحي المصري فى تزايد مستمر نتيجة ما قامت به الحكومة المصرية متمثلة فى وزارة السياحة والآثار من تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية والتي وضعتها وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، والتي يتم تطبيقها في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات بالاضافة إلى تطعيم العاملين بالقطاع والذى انعكس بشكل مباشر على تعزيز ثقة السائح فى سلامة وأمان المقصد السياحي المصري.
كما تم بحث سبل تعزيز التعاون خلال الفترة القادمة من خلال تنفيذ حملات دعائية مشتركة وتنظيم رحلات تعريفية لممثلى وسائل الإعلام الألمانى والمدونين لنقل الصورة الحقيقية عن المقصد السياحى المصرى وعن المقومات السياحية والأثرية والأنماط والمنتجات السياحية المختلفة التي يتمتع بها، بالاضافة الى إقامة ندوات ولقاءات مهنية مع ممثلى مكاتب منظمي الرحلات لاستعراض ما قامت به الوزارة من إجراءات احترازية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد