موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة

مركز الملك سلمان يقدم الرعاية الصحية للاجئين الفلسطينين بلبنان

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم الرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

حيث قدم المركز الخدمات الصحية لـ 4,340 مريضًا ممن يحتاجون إلى التدخلات المنفذة للحياة وعلاج السرطان، بالإضافة إلى توفير الأدوية الحيوية للأمراض المزمنة بالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان (الأونروا).

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية المتنوعة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف بيئات اللجوء، جاء ذلك وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية

وفي اطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في جمهورية جنوب أفريقيا, بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين سلطان اللويحان العنقري، ونائبة وزير التنمية الاجتماعية بالجمهورية هنريتا زولو، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في جنوب أفريقيا .

وعبرت زولو, باسم حكومة وشعب جنوب أفريقيا عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على المساعدات المقدمة لبلادها، التي تعكس عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

وقال السفير العنقري: “إن المملكة بادرت بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ليكون مركزاً دولياً متخصصاً في الأعمال الإغاثية و الإنسانية، ويعتمد المركز في أعماله على ثوابت تنطلق من أهداف سامية ترتكز على تقديم المساعدات للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في أي مكان في العالم بآلية رصد دقيقة وطرق نقل متطورة وسريعة.

وأشار إلى أن المركز يعتزم القيام بحملة مكافحة أمراض العمى في عدد من المناطق المحتاجة بجنوب أفريقيا بالإضافة إلى توزيع ما يقارب 50 طناً من التمور، وسيقوم في الوقت الحالي بتوزيع 15 ألف سلة غذائية على مرحلتين.

تأتي المساعدات في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للدول والشعوب الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات.

وفي اطار متوازي، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروعه لتوزيع 100 طن من التمور في مدينة هرجيسا التابعة لإقليم صوماليلاند، استفاد منه 100,000 فرد، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الجفاف وتأمين الغذاء بصوماليلاند.

وتقدم رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الجفاف وتأمين الغذاء بصوماليلاند فيصل شيخ بالشكر الجزيل لحكومة المملكة ممثلة بالمركز على الدعم الدائم والمتابعة للوضع الإنساني هناك، وتقديم الإغاثة العاجلة للمحتاجين والمتضررين والفئات الأكثر ضعفًا.

وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع المركز لتوزيع التمور على المحتاجين في صوماليلاند.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد