موقع مصر الإخباري
أخبار

بالصور : رش وتطهير مناطق اثار مصر القديمة والفسطاط

 

فى إطار خطة وزارة السياحة والآثار لتطوير مناطق مصر القديمة والفسطاط وتنفيذا لتعليمات دكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار
واصلت إدارة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل اليوم متابعة تطبيق ضوابط السلامة الصحية وإجراءات تطهير المناطق الآثرية بمناطق مصر القديمة والفسطاط على النحو التالي :

* منطقة أثار الفسطاط .

* مجمع الأديان .

* حصن بابليون .

* قصر المانسترلى .

* مقياس النيل .

* أجهزة ال ( X _ Ray) والبوابات الألكترونية .

* إدارة شرطة مجمع الأديان وإدارة شرطة نجدة الجنوب التفويج السياحى .

وأوضح مشرفى إدارة السلامة والصحة المهنية لقطاعات الآثار المصرية والأسلامية والقبطية والأمانة العامة بأن أعمال التعقيم والتطهير والتى تقوم بها الإدارة تتم بصفة مستمرة فى كافة المناطق الأثرية.

يأتى ذلك في إطار متابعة تطبيق ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحماية والوقاية من تداعيات فيروس كورونا فى موجته الرابعة ( متحور دلتا بلس ) لحماية المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاعات .

وأوضح المشرف العام على إدارة السلامة والصحة المهنية أن أعمال التطهير والتعقيم تتم بصفة يومية فى كافة المتاحف والمواقع الأثرية على مستوي الجمهورية
، لافتاً إلى أن إجراءات التطهير والتعقيم تتم وفقاً للمعاير الدولية لاجراءات التطهير، وباستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان.

وتشمل أعمال التطهير والتعقيم جميع الأسطح بمناطق الخدمات السياحية للزائرين والمداخل والمخارج الخاصة وشباك التذاكر بهذه المناطق، ودورات المياه، والممرات الداخلية والخارجية والمكتبات والمكاتب الإدارية للعاملين والأماكن الخاصة بحراس الأمن، والأبواب والمسطحات التي من الممكن أن يتكأ عليها الجمهور، بالاضافة الي الحدائق الموجودة وأماكن جلوس الزائرين وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان..

وبالنهاية شدد مشرفى السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل لقطاعات الأثار المصرية والإسلامية والقبطية والأمانة العامة بالتنبيه على المحافظة على إرتداء الكمامات والإلتزام بقواعد التباعد الإجتماعى و معاونة أجهزة الدولة لضمان سلامة وصحة الجميع .

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد