موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

نائب بالشيوخ : برنامج التمويل العقاري الجديد يساعد الشباب في تكوين مستقبلهم وتوفير سكن يرضي تطلعاتهم

كتب محمد عبد الرحمن

قال عمرو فهمي ، عضو مجلس الشيوخ، والقيادي بحزب مستقبل وطن، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للبنك المركزي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%، تساهم في انتعاش سوق العقارات وحل جديد لملف العشوائيات في مصر.

وأضاف فهمي، في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي يعمل على توفير مظلة حماية للمواطنين من مختلف الاتجاهات، بداية من المنظومة الصحية ثم التعليمية والإسكان والعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين ودعمهم بقروض تجعلهم قادرون على تملك الوحدات السكنية والعمل على توفير قروض ميسرة تسدد على 30 سنة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن برنامج التمويل العقاري الجديد سيساعد الشباب في تكوين مستقبلهم وتوفير وحدات سكنية ترضي تطلعاتهم ونظرتهم للمستقبل.

وذكر النائب، أن هذا البرنامج سيكون له آثار انعكاسية بالايجاب على ملف البناء المخالف وتقليل نسبة المخالفات وذلك بتقديم تسهيلات للمواطنين لمساعدتهم على تملك الوحدات السكنية في الأطر التي حددها القانون.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد