موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائبة أميرة صابر : نرفض الوصاية من الخارج.. وندعم أى إصلاح لمنطومة حقوق الإنسان

كتبت سارة الشريف

قالت النائبة أميرة صابر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن البيان المشترك الصادر عن بعض الدول في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد آلامني كثيراً لشدة حبي لمصر ، مشيرة إلى أن الدول الموقعه على هذا البيان كانت تربطها بمصر علاقات استراتيجيه واقتصادية في منتهي الأهمية.

وأضاف “صابر” خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب ، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أمس الأحد ، أن هذه الدول ليسوا بأعداء، وتناول هذا الأمر من منطلق أنها دول معادية أمر غير منضبط يجب الإشارة إليه.

وتابعت “صابر” قائلة : بالقطع نرفض الوصايه الكاملة على أي شيء يخص الأمر الداخلي المصري ، لكن مصر توقع على هذه الاتفاقيات وهي جزء من النظام العالمي وقبلت به وتقدم تقاريرها بشكل دوري لحقوق الإنسان، فمن الرشادة والحصافة أن ننظر لهذا الأمر بما جاء فيه بشكل دقيق.

وأشارت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، إلى أن نرد على المغلوط منه ، وعلي الجانب الآخر نرحب وندعم أي إصلاح جاد ودعم حقيقي لمنطومة حقوق الإنسان في مصر

واختتمت حديثها قائلة “أنا أري أن فكرة التشنج من الرفض التام يجب أن يقابلها علي الجانب الآخر شيء من الرشادة في التناول لأن الأمر منصب علي جميع علاقتنا الاستراتيجية في هذه الدول والنظر إلى هذ الموضوع بشكل متكامل ضروري ومهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد