موقع مصر الإخباري
رياضة

ليفربول يقسو علي كريستال بالس يثلاثيه في مباراة الابداع لصلاح وتعادل مخيب للسيتي

قاد نجمنا محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على ضيفه كريستال بالاس بثلاثة أهداف دون رد في لقاء أقيم على ملعب “الآنفيلد” ضمن حسابات الجولة الخامسة
وتعادل فريق مانشستر سيتي سلبيا أمام ضيفه ساوثهامبتون، على ملعب الاتحاد،.
ليفربول يفوز وصلاح يبدع
استطاع صلاح أن يسجل ويصنع في لقاء شهد تسجيل الثنائي الأفريقي ساديو ماني ونابي كيتا، كما شهدت هذه المباراة تسجيل النجم السنغالي ماني الهدف رقم 100 بقميص “الريدز”.

وأصبح ليفربول في صدارة بريميرليج برصيد 13 نقطة،

تألق أليسون حارس ليفربول بعدما أبعد كرة خطيرة من على خط المرمى في الدقيقة الثانية، بعدما حول زاها كرة ساقطة داخل المنطقة تجاه المرمى قبل أن يتصدى لها الحارس البرازيلي ويحولها إلى ركلة ركنية.

وهدد ليفربول مرمى كريستال بالاس، بعد تبادل رائع للكرات بين ماني وكوستاس ليحول الظهير اليوناني الكرة داخل المنطقة عرضية أرضية يستقبلها جوتا ويسدد كرة خطيرة لكنها تمر بعيدة عن المرمى.

وكاد جوردان هندرسون أن يسجل هدف ليفربول الأول في الدقيقة 16 بعد كرة عرضية رائعة لكن حارس كريستال بالاس يتألق ويحرم “الريدز” من هدف أول وتتحول الكرة لركنية.

بينتيكي في الدقيقة 20 حاول أن يهدد مرمى أليسون بيكر من كرة رأسية تمر الكرة أعلى المرمى دون خطورة.

جوتا أهدر أخطر فرص المباراة في الدقيقة 39 من أمام كريستال بالاس بعد عرضية من هندرسون يحولها تياجو برأسية رائعة ثم ترتد إلى جوتا المتواجد أمام المرمى ليسدد كرة قوية تمر أعلى المرمى.

في الدقيقة 43، استطاع ليفربول أخيرًا أن يسجل الهدف الأول بعد رأسية من صلاح يصدها حارس كريستال لكن ترتد منه أمام ساديو ماني ليستغل الفرصة هذه المرى ويسجل هدف “الريدز” الأول.

الدقيقة 47 شهدت تسديدة من جانب محمد صلاح من على حدود منطقة الجزاء على أمل إضافة هدف ثاني لفريقه لكن تجد الكرة حارس كريستال بالاس.

وكاد محمد صلاح أن يسجل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 68 بعد تسديدة قوية من ماني ترتد من حارس كريستال بالاس أمام صلاح ليسدد كرة قوية لكن حارس بالاس يتألق ويتصدى للكرة.

البديل إدوارد في الدقيقة 73 أهدر أخطر فرص كريستال بالاس بعد انفراده بمرمى ليفربول وسط غياب دفاعي من لاعبي ليفربول لكن أليسون يتألق ويحافظ على تقدم فريقه بهدف.

صلاح استطاع أن يعزز النتيجة لمصلحة ليفربول في الدقيقة 78 بعد كرة ركنية تلمس رأس فيرجيل فان دايك ثم تصل عند صلاح ليسجل أمام المرمى وتصبح النتيجة (2-0).

البديل نابي كيتا أحرز هدفًا رائعًا بتسديدة صاروخية بعد كرة ركنية ترتد من حارس كريستال بالاس عند نابي كيتا ليسجل كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء وتصبح النتيجة (3-0).

تعادل مخيب للسيتي
سقط فريق مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ساوثهامبتون، على ملعب الاتحاد، اليوم السبت في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، بشكل مؤقت، كما رفع ساوثهامبون رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب تيرف مور، فاز أرسنال على مضيفه بيرنلي بهدف نظيف.

ويدين أرسنال بالفضل في هذا الفوز للاعبه مارتين أوديجارد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

ورفع أرسنال رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني عشر، وتوقف رصيد بيرنلي عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وعلى ملعب ميلينيو، فاز برينتفورد على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين نظيفين سجلهما ايفان توني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء وبريان مبيومو في الدقيقة 34.

وشهدت المباراة طرد شاندون بابتيست لاعب برينتفورد في الدقيقة 64.

ورفع برينتفورد رصيده إلى ثماني نقاط في المركز التاسع وتوقف رصيد وولفرهامبتون عن ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.

وعلى ملعب كار ورود، فاز واتفورد على نوريتش سيتي 3 / 1.

وسجل أهداف واتفورد إمانويل دينيس في الدقيقة 17 وإسماعيلا سار (هدفين) في الدقيقتين 63 و82 ، فيما سجل هدف نوريتش سيتي تيمو بوكي في الدقيقة 35.

ورفع واتفورد رصيده إلى ست نقاط في المركز العاشر،وظل نوريتش سيتي بلا رصيد في قاع الترتيب.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد