موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

القصبى : الدولة بقيادة الر ئيس تدعم حقوق الآنسان و الافعال ترد على مزاعم المنظمات المشبوهه

كتبت سارة الشريف

اكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت انجازات كبيرة في مجال حقوق الإنسان وأكدت احترامها لكافة حقوق المواطنين، بما يكذب كافه إدعاءات المنظمات المشبوهة التي تحاول التدخل في الشأن المصري بدعوي حقوق الانسان التي يهدرونها بأنفسهم.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الدكتور عبد الهادي القصبي واكثر من 60 برلمانيًا، بشأن حقوق المسنين، في حضور ممثلي الوزارت المعنية ومنها العدل والمالية والاسكان، والتضامن الاجتماعي والشباب والطيران والإعلام والإتصالات والسياحة والتربية والتعليم والتخطيط، فضلاً عن ممثلي البنك المركزي.

وأضاف القصبي، “لم نسمع لهذه المنظمات صوت حيال المجازر التي تشهدها المنطقه العربية، متغافلين انجازات الدولة المصرية تجاه المواطنين خاصه الاكثر احتياجًا ولكافة الفئات المجتمعية وفي مقدمتها قانون ذوي الاحتياجات الخاصة الذي تضمت بعد غياب 40 عاما أكثر من ميزة لهم فضلا عن التعديلات الدستورية التي حدثت في عهد الرئيس ومنحت المرأة وبما يتناسب مع مكانتها التمثيل بما لا يقل عن 25% في مجلس النواب وكذا تمثيل مناسب للشباب.

و لفت الي رئيس لجنة التضامن، إلي المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي تهدف للتخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، بتنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

وأشار عبد الهادي القصبي، إلي أن مشروع القانون يأتي دعما لحقوق المسنين تأكيدا لتقدير واعترافا من الدوله بحقوقهم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد