موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

المزلاوى: تعلن عن إطلاق برامج توعية وتجهيز مستشفي “للإدمان” بمدينة سوهاج الجديدة

كتب محمد عبد الرحمن

قالت النائبة ألفت المزلاوى جري اليوم جلسة نقاش موسعة وطويلة تفعيلا لمبادرتي “سوهاج ضد الإدمان” والتى تهدف إلى التصدي لظاهرة انتشار تعاطي المواد المخدرة بمحافظة سوهاج، كما وعدت ضمن مشروع الملفات العشرة التى أتبناها نيابة عن المجتمع السوهاجي كله.

و اضافت ” وبحضور السيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج و عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والسادة وكلاء وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة والتضامن الاجتماعي ومدير المركز الاقليمي لإعلام جنوب الصعيد وممثلي الأزهر الشريف والكنائس المصرية ووزارة الأوقاف.
و قالت قام صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بعرض خطته للحد من انتشار الإدمان بالمحافظة والجدول الزمني الذي يستهدف العمل التوعوي داخل قري ونجوع وشوارع المحافظة ، وبعد حوار عميق هادف ، قمنا بوضع التوصيات الآتية

سرعة الانتهاء من تجهيز مستشفي “العزيمة” داخل المبني المخصص لها بالمركز الحضري الصحي بمدينة سوهاج الجديد، أحد أصول جامعة سوهاج، على أن تستقبل المستشفي النفسية التابع لوزارة الصحة الحالات لحين الانتهاء من تجهيز مستفي العزيمة خلال موعد اقصاه ستة شهور.

– ربط عدد من الخدمات الحكومية بتقديم شهادة السلامه من الإدمان بعد الحصول على النص التشريعي اللازم.

و قالت شملت التوصيات اجراء التحاليل الدورية على كافة موظفي الجهاز الإداري بالمحافظة، وتفعيل نصوص القانون بشأن من تثبت التحاليل تعاطيه للمواد المخدرة.

و اخضاع كافة سائقي اتوبيسات المدارس للتحليل وكذلك سائقي النقل الجامعى والمواصلات العامة.

بالاضافة تلسزخطة متكامله لتوعية طلاب 1000 مدرسة إعدادي وثانوى وخصوصا التعليم الفني.

و لفتت استهداف 50 ألف طالب بجامعة سوهاج للتوعية اللازمة التى تقوم بها الكوادر المؤهلة من صندوق مكافحة الإدمان بالاضافة الى تدريب عدد 2000 رائدة ريفية وقيادة نسائية لبقاء التوعية داخل القري والريف.

و اشارت الى إطلاق مبادرة “قرية بلا إدمان” بين قري المحافظة، على أن تحصل القري الفائزة بخلوها من الإدمان والتعاطي علي مكتسبات و مخصصات تطويريه تقدمها الدولة و تقديم حزمة من الحوافز للمتعافين من الإدمان وتوفير حياة كريمة للمتعافي وأسرته.
 
و قالت النائبة سأقوم بمتابعة دقيقة لتفعيل بنود الخطة المقترحة وصولا لأهدافها على النحو المبين بالجدول الزمنى المعلن عنه والذي يحدد المستهدفات والفعاليات، على أن نقوم بإعادة المسح وأخذ عينات للتحاليل بعد مرور عدد ثلاثة شهور من انطلاق حملات التوعية خلال هذا الشهر، وذلك لمعرفة نتائجها ومدي تفاعل الجماهير معها ومعالجة سلبياتها إن وجدت وتطويرهاوعرض ذلك كله علي جماهير المحافظة تنفيذا للوعود التى قطعتها على نفسي في التصدي الحاسم لهذة الظاهرة المؤسفة..

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد