موقع مصر الإخباري
فن

زوجة خالد الصاوي كادت تفقد وعيها بسبب شخصيته في هذا الفيلم

أكد الفنان خالد الصاوي، خلال ندوة تكريمه في فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أن دوره في فيلم “الفيل الأزرق” كان مركبا لدرجة دفعته للتجربة، خاصة أن الشخصية بها 3 مراحل وهي الدكتور شريف ونائل والشخص الذي يمزج بينهما في نفس الوقت.

وأشار خالد الصاوي إلى أنه وقف أمام مرآة منزله ليجرب كيف ينظر نائل للأخرين بعين مقلوبة، وتصادف ذلك مع دخول زوجته إلى الغرفة، لتصاب بالفزع الشديد، مشيرا إلى أنها كادت أن تفقد الوعي من تعبيرات وجهه المخيفة.

وشدد خالد الصاوي على رفضه التام لفكرة اندماج الممثل أثناء أداء الشخصية، مشيرا إلى أنه بعد سنوات اكتشف أنه يقوم بأمر أصعب.

وأوضح الصاوي أنه يزرع الشخصية التي يجسدها داخل اللا وعي، وهو أمر مضر له بشكل شخصي، مشيرا إلى أنه نادرا ما يجرب التمثيل أمام المرآة،

وأشار إلى أنه يحاول دائما الشعور باتقانه لأداء الشخصية، وتسبب ذلك في شعوره بالإحباط من أدائه في أول أيام تصوير فيلم “الفرح”، حيث أعتقد أنه لم يصل إلى الشكل الذي يود تقديم شخصية زينهم من خلاله.

وأكد أنه طلب من المخرج سامح عبد العزيز إعادة تصوير مشاهده على أن يتحمل تكلفتها، لكن الأخير رفض وأكد له رضاه عن المشاهد، وهو ما ثبت صحته لاحقا.

كما قال خالد الصاوي، إنه ينتابه شعورا بعدم الرغبة في أن يكبر، ويظل شابا، مشيرا إلى أن عدم إنجابه يجعله يرفض فكرة أن يتقدم بالعمر، ويود دائما الشعور أن أمامه الكثير ليفعله في الحياة.

وأضاف الصاوي، أنه تأثر بشخصية والده المحامي الراحل جمال الصاوي، وأنه تعلم من عمله معه بالمحاماة، مشيرا إلى أن والده كان حريصا باستمرار على ارتداء روب المحاماة، وشرح له أن المحامي يتجرد من ذاته ليتقمص شخصية موكله، فيما يتجرد القاضي من ذاته ليطبق العدل.

واعتبر خالد الصاوي أن تلك التجربة علمته الجانب المسرحي في المهنة، مشيرا إلى أنه حين جسد مهنة المحامي بمسلسل “قانون المراغي” رفض الاعتماد على معلوماته، واستعان بمحامي زامله سابقا لاستشارته في التفاصيل، بسبل رغبته في رؤية الشخصية بروح الممثل وليس المحامي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد