موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

امين الشيوخ :المجلس علي اتم الاستعداد لدور الانعقاد الثاني

اكد المستشار محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن المجلس على أتم الاستعداد للجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثاني للمجلس، والتى ستنعقد يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 5 من شهر أكتوبر 2021.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمود عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، مع المحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، ودار اللقاء حول الاستعدادات الخاصة ببدء دور الانعقاد الثانى للمجلس.

وقال “عتمان”، إن الاستعدادات لدور الانعقاد الثاني، شملت إجراء بعض التجديدات فى القاعة الرئيسية الخاصة بالجلسة العامة، بالإضافة إلى تجديد ورصف الشوارع الداخلية حول المبنى داخل المجلس، مشيرا إلى أن أعمال التجديد والصيانة والتطوير ستنتهى يوم الجمعة المقبل.

ولفت الأمين العام لمجلس الشيوخن إلى أنه من المتوقع أن يعقد مكتب المجلس اجتماعا قبل انعقاد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد، لمناقشة خطة عمل المجلس والأنشطة الخاصة بالمجلس وجدول الأعمال.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يعقد المجلسة جلسة ثانية يوم الأربعاء فى الأسبوع المقبل، بعد الجلسة الافتتاحية التي ستعقد الثلاثاء، وذلك لإجراء انتخابات اللجان النوعية للمجلس، ولكن ذلك لم يحسم بعد .
وكان المستشار محمود اسماعيل عتمان امين عام مجلس الشيوخ قد عقد اليوم اجتماع بالمحررين البرلمانيين بمناسبة بدء دور الانعقاد الجديد وذلك بمكتبه  صباح اليوم

وناقش الاجتماع مشاكل المحررين والعقبات التي تواجههم اثناء تأدية عملهم وخاصة في ظل المتغيرات التي يشهدها العمل الصحفي والبرلماني في ظل ازمه كورونا.

ومن جانبه اكد المستشار محمود عتمان الامين العام لمجلس الشيوخ ، علي اهمية دور المحررين البرلمانيين في نقل ما يحدث من مناقشات داخل الجلسات العامة للمواطن المصري بشفافية وحيادية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد