موقع مصر الإخباري
رياضة

اتالانتا يهزم يانغ بويز بهدف وسان بطرسبورغ يكرم مالمو برباعيه في دوري الابطال الاوربي

حقق أتالانتا الإيطالي فوزا صعبا على ضيفه يونغ بويز السويسري 1-صفر و أكرم زينيت سان بطرسبورغ الروسي وفادة ضيفه مالمو السويدي وأنعش آماله بفوزه عليه4-صفر الأربعاء في سان بطرسبورغ اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وانتزع الصدارة مؤقتا.

في مباراه اتلاتنا ويونغ بويز منح لاعب الوسط ماتيو بيسينا أتالانتا هذا الانتصار بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 68.

وبات بيسينا أول لاعب إيطالي يهز الشباك لأتالانتا في المسابقة القارية العريقة.

وتصدر الفريق الإيطالي الذي يسعى للوصول إلى المراحل الإقصائية من البطولة للموسم الثالث على التوالي، المجموعة بأربع نقاط بفارق نقطة واحدة امام يونغ بويز الذي مني بخسارته الأولى بعد فوزه المدوي على ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 2-1 في الجولة الاولىز

ويلعب لاحقا مانشستر يونايتد مع فياريال الإسباني في إعادة لنهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي عندما فاز الإسبان بركلات الترجيح.

وخسر أتالانتا بقيادة جان بييرو غاسبريني مرة واحدة فقط في آخر 11 مباراة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكان أتالانتا استهل مشواره في دوري أبطال أوروبا بتعادل مع فياريال 2-2 في أوّل لقاء يجمع بينهما في مسابقة أوروبية.

وسيطر الفريق الإيطالي على كافة مجريات المباراة، من دون نجاعة تهديفية.

واعتقد أتالانتا أنه حقق تقدماً مبكراً عندما سجل ساندرو لوبر هدفاً بالخطأ في مرماه، لكن الحكم عاد وألغاه بداعي وجود تسلل بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر).

وتواصلت سيطرة أصحاب الأرض في ما تبقى من الشوط الأول، وسط تألق في أكثر من مناسبة لحارس يونغ بويز ديفيد فون بالموس.

ورغم ذلك، نجح أتالانتا في خطف النقاط الثلاث في الدقيقة 68 من المباراة، حينما تلقى بيسينا تمريرة على طبق من فضة من زميله الدولي الكولومبي دوفان ساباتا الذي راوغ من الجهة اليمنى، ليسكنها في سقف المرمى من مسافة قريبة.

وهو الهدف الـ31 لأتالانتا في المسابقة القارية العريقة.
زينت الروسي يكرم مالمو السويسري برباعية
وفي مباراه ثانيه أكرم زينيت سان بطرسبورغ الروسي وفادة ضيفه مالمو السويدي وأنعش آماله بفوزه عليه4-صفر الأربعاء في سان بطرسبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من الدور الاول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل البرازيلي كلاودينيو (9) ودالير كوزياييف (49) وأليكسي سوتورمين (80) والبرازيل ويندل (90+4) أهداف المباراة التي أكملها الفريق السويدي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 إثر طرد قطب دفاعه الدولي البوسني أنيل أحمدودزيتش.

وعوض زينيت خسارته الصعبة أمام مضيفه تشلسي الإنكليزي حامل اللقب صفر-1 في الجولة الاولى وحقق فوزه الأول لينتزع الصدارة مؤقتا بفارق الأهداف أمام يوفنتوس وتشلسي اللذين يلتقيان في قمة نارية لاحقا في تورينو، فيما مني مالمو بخسارته الثانية بعد الأولى أمام ضيفه فريق “السيدة العجوز” صفر-3.

وتنتظر زينيت قمتين ساخنتين ضد يوفنتوس في الجولتين الثالثة والرابعة، فيما يلعب مالمو مع تشلسي.

وبكر زينيت بالتسجيل عبر كلاودينيو من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة من مواطنه دوغلاس سانتوس (9).

وفرض مالمو سيطرته على المجريات وكان قريبا من التعادل في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة قوية للكرواتي أنتونيو-ميركو تشولاك من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (13).

ورد الأوكراني ياروسلاف راكيتسكيي بتسديدة قوية من داخل المنطقة بين يدي الحارس يوهان داهلين (14).

وأهدر القائد الدنماركي أنديرس كريستيانسن فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما هيأه له جو إنغه بيرغيت كرة رأسية عند نقطة الجزاء سددها قوية فوق العارضة (19)، ثم سدد إردال راكيب كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ستانيسلاف كريتسيوك(32).

وعزز زينيت تقدمه مطلع الشوط الثاني اثر ركلة ركنية وصلت الى راكيتسيي الذي تخلص من أحد المدافعين ورفعها أمام المرمى فتابعها كوزياييف برأسه على يمين الحارس داهلين(49).

وتلقى مالمو ضربة موجعة بطرد مدافعه أحمدودزيتش للمسه الكرة باليد اثر هجمة مرتدة لكوزياييف الذي كان في طريقه الى الانفراد بالحارس داهلين (53).

وجرب البرازيلي ويندل حظه بتسديدة من خارج المنطقة تصدى لها داهلين على دفعتين (64).

وعزز سوتورمين بالهدف الثالث بتسديدة رائعة خادعة من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس داهلين (80).

وكاد البديل الدولي الايراني سيردار أزمون يضيف الهدف الرابع بضربة رأسية من مسافة قريبة ابعدها الحارس داهلين الى ركنية (90+1)، قبل أن يفعلها ويندل مستغلا كرة مرتدة من داهلين اثر تسديدة قوية لأزمون فتابعها بسهولة داخل المرمى الخلي (90+4).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد