موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الصحة: نشهد ثباتًا في أعداد الإصابات بكورونا على مدار 10 أيام

 

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بـ وزارة الصحة والسكان، إن الدولة كانت حريصة على تنويع مصادر الحصول على لقاحات كورونا سواء من الخارج عن طريق التعاقد مع الشركات المنتجة والتحالف العالمي «كوفاكس»، أو توطين صناعة اللقاح في مصر.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية “DMC”، مساء الاثنين، أكد عبدالفتاح أن الأمر منح مصر قدرة كبيرة للتعامل مع الوباء والاستجابة للطلبات المختلفة، قائلًا إن مصر استقبلت خلال الفترة الأخيرة 1.6 مليون جرعة لقاح «فايزر».

وأشار إلى أن باقي كميات اللقاح تصل تباعًا خلا الفترة القليلة المقبلة، معلنًا عن زيادة القدرة الإنتاجية لخط «فاكسيرا – العجوزة» من 330 ألف جرعة إلى مليون جرعة لقاح «سينوفاك» يوميًا، مع بداية شهر نوفمبر المقبل.

ولفت مدير الشؤون الوقائية بالصحة إلى أن مصر من المقرر أن تنتج 3 ملايين جرعة لقاح «سينوفاك – فاكسيرا» يوميًا، بعد الانتهاء من خط الإنتاج الخاص بالشركة في مدينة السادس من أكتوبر بداية العام المقبل، موضحًا أن الأمر يسمح بإنتاج مليار جرعة لقاح سنويًا.

وعن تصريح الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن عدم تأجيل العام الدراسي، أوضح أن الدراسات التي أجرتها الوزارة ولجنة إدارة الأزمة أفادت بأن أعراض كورونا في السواد الغالب بسيطة للغاية، مشيرًا إلى أن الانتشار أكثر قليلًا لكن الأعراض بسيطة.

وذكر أن مصر تشهد ثباتًا في أعداد الإصابات على مدار 10 أيام، مؤكدًا أن حصول المواطنين على لقاح كورونا واتباع الإجراءات الوقائية يساعد في تخطي الموجة الرابعة بسلام.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد