موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

فتح باب التقديم لمنحة برنامج علماء الجيل القادم بـ220 ألف جنيه

 

أوضح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، تفاصيل فتح باب التقديم لمنحة برنامج علماء الجيل القادم، قائلًا: إنه أحد البرامج التي تقدمها الدولة لأوائل الخريجين والحاصلين على تقديرات عالية في مجال البحث العلمي، لافتا إلى أن قيمة المنحة للباحث تقدر بــ 220 ألف جنيه.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “دي إم سي”، أكد أن وزارة البحث العلمي تتولى تنفيذ منحة برنامج علماء الجيل القادم، متابعًا أن البحث العلمي صناعة مكلفة، ويحتاج إلى معامل بحثية واجهزة بحثية ومواد كيمائية، بالاضافة إلى المصروفات الدراسية، متابعًا أن عدد المنح يتراوح من بين 150 إلى 200 منحة على حسب عدد المتقدمين للاستفادة من المنح الدراسية في إطار برنامج علماء الجيل القادم.

واضاف أنه في حالة المساواة في الدرجات بين الطلاب يتم النظر لشهادات اللغة الإنجليزية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الطالب يختار مجال المنحة التي تناسبه، والمركز البحثي الذي يرغب في الدخول إليه.

واختتم: يجب أن يتمع الطالب بالشغف للدراسة والأبحاث العلمية والتفرغ التام، إلى جانب أن الطالب يتمتع بالاختلاط مع عدد من العلماء بالخارج، ويكون له في ذلك الفرصة للحصول على المنح بالداخل ، من خلال مؤتمرات خارج مصر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد