موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزير التعليم: «عقاب كل معلم يترك المدرسة قبل خروج الطلاب حتى لو انتهت حصصه»

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن أولياء الأمور يسألون عن تدريب المعلمين ومدى جاهزيتهم داخل المدارس ولا يسألون عن تدريب القائمين على مراكز الدروس الخصوصية، منوهًا إلى أن الغالبية بتلك المراكز ليسوا معلمين في المقام الأول.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج “تحت الشمس”، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية “الشمس”، مساء الثلاثاء، أوضح شوقي أن الوزارة تتعرض لهجوم شديد بسبب مصروفات المدارس الحكومية وربطها بالكتب، مستنكرًا شراء أولياء الأمور الكتب المضروبة التي تسرق الملكية الفكرية الخاصة بالدولة ونقود دافعي الضرائب.

وأشار إلى أن “سارقي الملكية الفكرية الخاصة بالكتب المدرسية يبيعون تلك الكتب ويضعون مكسبها في جيوبهم، فضلًا عن أنهم يخفونها في الأراضي الزراعية كالمخدرات”، قائلًا: الأمر يتطلب وقفة مع الذات.

وأكد وزير التعليم أن الحكومة تبذل أقصى مجهود للحفاظ على الصحة، وتوفير مصادر عالية المستوى للطلاب بصورة مجانية؛ توفيرًا لأموال الأسرة وعدم إرسال الطلاب إلى مراكز الدروس الخصوصية.

ولفت إلى أن الوزارة ستعاقب كل معلم يترك المدرسة قبل خروج الطلاب حتى لو انتهت حصصه.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد