موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

أبرز أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي في أسبوع.

 

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” مقطع فيديو يرصد أبرز انشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من
الاول من أكتوبر حتي ٦ أكتوبر، حيث جاء كالتالي:
– وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في حفل توقيع كتاب «أعداء مصر الخمسة» للمستشار أمير رمزي الذي يناقش تحديات الفقر والمرض والجهل والفوضى والظلم.
السبت
– وزيرة التضامن الاجتماعي تخصص ١٥ مليون جنيه لتنفيذ مبادرة “قدم صحيح” لحماية مرضى السكر بالشراكة مع مؤسسة صناع الخير
– وتشارك في أول احتفالية ليوم القضاء المصري بتشريف السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
الأحد
– وزيرتا التضامن الاجتماعي والصحة يطلقان المرحلة الثانية من منظومة بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.
– القباج تشارك في لجنة التسيير بين الحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة لمناقشة مصادر تمويل تحقيق أهداف التنمية المستدامة
– تحت رعاية التضامن الاجتماعي وبحضور السفير الإيطالي وقع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية بروتوكول تعاون يهدف الى “تحسين الظروف المعيشية للأفراد والمجتمعات في مصر”
– افتتحت د. هالة رمضان مدير المركز القومي البحوث الاجتماعية والجنائية البرنامج التدريبى لتنمية مهارات القيادة للعاملين بدار الإفتاء المصرية
الاثنين
– وزيرة التضامن تلتقي بقادة الرأي وكبار الكتاب ورؤساء التحرير والاعلاميين لبدء تنفيذ مبادرة “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” في محافظات حياة كريمة بالشراكة مع مؤسسية حياة كريمة.
– التضامن الاجتماعي تكثف الجهود الرامية إلى ميكنة وحوكمة الإجراءات والبيانات لمكافحة الفساد ولتعزيز آليات الشفافية والمساءلة.
– بدء فعاليات تدريبات مشروع “مودة” بالمعاهد العليا والمتوسطة على مستوى الجمهورية.
الثلاثاء
– توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لإنشاء مركز للخدمات الاجتماعية بمجمع صندوق تحيا مصر بقرية سيدي عبدالرحمن بالعلمين.
– وبنك ناصر الاجتماعي يتعاقد على إنشاء مقر جديد بالمجمع بمساحة 700 م2 لتسهيل الخدمات البنكية لسكان العلمين والمناطق المحيطة.
الأربعاء
– وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل “نجلاء فتحي” أحد أبناء مصر في إطار برنامج إعداد “قيادات شابة” بالشراكة مع منظمة “بلان إنترناشيونال”
– و تلتقي بالمايسترو سليم سحاب لبحث استعدادات مشاركة كورال أطفال مصر في الاحتفال بأعياد الطفولة.
– تنفيذ 108 آلاف زيارة منزلية لتوعية الأسر من أضرار الإدمان في سبتمبر 2021 وتقديم الخدمات العلاجية الى 4914 مريض إدمان بالمناطق المطورة “بديلة العشوائيات‪ .”
– الهلال الأحمر المصري يصل بخدماته الصحية والنفسية والتعليمية إلى ٩٠ ألف لاجيء عربي وإفريقي في أماكن تواجدهم في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد