موقع مصر الإخباري
رياضة

الدنمارك تقترب من التأهل لكاس العالم .. وسويسرا تستعيد نغمة الانتصارات ..والنمسا تنعش امالها

واصلت الدنمارك، بطلة أوروبا عام 1992، تغريدها خارج السرب في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم، بعدما حققت فوزها السابع تواليا بسحقها مضيفتها مولدافيا 4-صفر السبت في كيسينوا في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السادسة.
وحسمت الدنمارك نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلها رباعية تناوب عليها أندرياس سكوف أولسن (23) وسيمون كاير (34 من ركلة جزاء) وكريستيان نورغارد (39) ويواكيم ميهيلي (44).

وفرض لاعب وسط بولونيا الايطالي سكوف أولسن نفسه نجما للمباراة بافتتاحه التسجيل واصطياده ركلة جزاء وصناعته الهدف الثالث.
وضمنت الدنمارك التي ابهرت الجميع ببلوغها نصف نهائي كأس أوروبا هذا الصيف، أحد المركزين الأولين في المجموعة (الأول يتأهل مباشرة فيما يخوض الثاني ملحقا مع أصحاب المركز الثاني في المجموعات العشر من التصفيات).

ورفعت الدنمارك رصيدها إلى 21 نقطة وهي تملك فرصة حجز بطاقتها إلى النهائيات للمرة السادسة في تاريخها، الثلاثاء المقبل في حال فوزها على ضيفتها النمسا الثالثة، أو تعثر مطاردتها المباشرة اسكتلندا أمام مضيفتها جزر فارو.

ونجحت الدنمارك في ترجمة أفضليتها إلى هدف عندما توغل سكوف أولسن داخل المنطقة وهيأ كرة على طبق من ذهب الى لاعب وسط توتنهام الإنكليزي بيار-

وأنعشت النمسا آمالها في المنافسة على بطاقة الملحق بفوزها على جزر فارو بهدفين نظيفين سجلهما لاعب وسط لايبزيغ الألماني كونراد لايمر (26) وزميله السابق في الفريق لاعب وسط بايرن ميونيخ حاليا مارسيل سابيتسر (48).
سويسرا تستعيد تغمه الانتصارات
استعادت سويسرا نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين عندما تغلبت على ضيفتها إيرلندا الشمالية 2-صفر السبت في جنيف في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وسجل لاعب أيك أثينا المعار من أينتراخت فرانكفورت الألماني ستيفن تسوبر (45+3) وبديله لاعب وسط يونغ بويز كريستيان فاسناخت (90+1) الهدفين.

وهو الفوز الثالث لسويسرا في خمس مباريات فرفعت رصيدها إلى 11 نقطة وقلصت الفارق إلى ثلاث نقاط عن إيطاليا المتصدرة من ست مباريات والتي تغيب عن النافذة الدولية للشهر الجاري بسبب مسابقة دوري الأمم الأوروبية
وتجمد رصيد ايرلندا الشمالية عند خمس نقاط من خمس مباريات في المركز الثالث.

وتقدمت سويسرا بهدف للاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني دينيس زكريا تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة على يسار الحارس بايلي بيكوك-

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد