موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

طارق شوقي: «هناك تركيز ممنهج على إظهار المنظومة التعليمية بشكل سلبي»

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الكثافة الطلابية في المدارس ليست وليدة اللحظة، ونعاني منها في السنوات الماضية، ومازلنا نعمل على علاجها.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، اليوم الأربعاء، أكد شوقي أن هناك صلاحية لمدير المديرية التعليمية بوضع حلول للقضاء على الكثافة الطلابية في المدارس.

ولفت إلى أنه لم يتم التصريح باعتماد الفترات الثلاثة في النظام التعليمي، موضحا أن عدد قليل جدا من المدارس بحاجة لفترة دراسية ثالثة للقضاء على الكثافة في الفصول.

وأكد أن هناك تركيز ممنهج على إظهار المنظومة التعليمية بشكل سلبي، منوها بأن هناك أشخاص تعطلت مصالحهم بسبب تطوير المنظومة.

وأوضح أن قرار منع التصوير داخل المدارس موجود من قديم الأزل، ولكنها كانت غير مطبقة، والهدف من ذلك إعادة الانضباط والقضاء على الفوضى داخل المدارس، مشيرا إلى أنه تم تحقيق تغييرا في بعض المناهج ونظم التقييم المختلفة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد