موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

تكدس بسبب فوضى دخول وخروج طلاب الفترتين الصباحية والمسائية بمدارس سوهاج.. مشاجرات بين الأهالي بحثًًا عن أطفالهم وسط الزحام

 

معاناة كبيرة يعيشها طلاب المدارس وأولياء أمورهم بمحافظة سوهاج بسبب الزحام والتكدس داخل المدارس في العديد من المدارس بقرى ومراكز المحافظة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، خاصة أثناء دخول وخروج الطلاب بين الفترتين.

زحام وتكدس أثناء الدخول والخروج

وقال حسن علي، مزارع، يقيم بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج: “نجد معاناة كبيرة أثناء دخول وخروج أبنائنا الطلاب بين الفترتين الصباحية والمسائية، ما يؤدى إلى تكدس وتزاحم في عدة مدارس”.

ويضيف جلال خالد، موظف، يقيم بناحية مجلس قروي الزوك الغربية، دائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج: “ابني في المرحلة الابتدائية، وعند خروجه من المدرسة وقت دخول طلاب المرحلة الإعدادية يحدث تكدس وزحام شديد ما يزيد من فرص الإصابة بفيروس كورونا بالإضافة للمعاناة الكبيرة التي نعيشها بشكل يومي”.

فيما يقول محمد سيد، طالب في المرحلة الإعدادية، يقيم بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج: “أثناء دخول وخروج التلاميذ والطلاب بين الفترتين، نسمع صراخ ومشاجرات أولياء أمور يبحثون عن أبنائهم التلاميذ بسبب التكدس والزحام الشديد”.

وكان عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، قال إن هناك 2996 مدرسة استقبلت مليونا و200 ألف طالب وطالبة في المحافظة في بداية العام الدراسي الجديد، مضيفا أن المديرية استعدت استعداد كامل لاستقبال العام الدراسي الجديد بالتعاون مع وزارة الصحة بتوجيهات من وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج بتوفير كافة سبل الراحة داخل العملية التعليمية للطلاب.

وأضاف، أن مديرية التربية والتعليم اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية بداية من تطعيم المعلمين حيث تم الانتهاء من تطعيم كافة المعلمين كما تم عملية تعقيم للمدارس وتوفير المعقمات داخل المدارس وتم الانتهاء من الصيانة مع وجود الكواشف الحرارية في مقدمة كل مدرسة للتأكد من درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم المدرسة.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد