موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

ارقام تاريخيه حققها هاتريك محمد صلاح في مانشستر يونايتد

حقق نجم مصر العالمي محمد صلاح عدة ارقام قياسيه في مباراه اليوم ضد مانستر يونايتيد والتي سجل فيها 3 اهداف هاتريك وصنع هدفا ليفوز فريقه ليفربول بخمسة اهداف للاشي في حضور نجم نجوم العالم كريستانو رونالدو واصبح حديث العالم
واهداف صلاح جعلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تصف خسارة مانشستر يونايتد أمام ليفربول، بخمسة أهداف نظيفة، بـانه “عرض الرعب”.
وأشادت صحيفة “ذا صن” البريطانية، بأداء النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، وقالت الصحيفة البريطانية، إن صلاح ألهم ليفربول لتحقيق فوز كبير على يونايتد، بخمسة أهداف نظيفة.
وعنونت الصحيفة تقرير المباراة: “صلاح يضع سولشاير على الهاوية”، في إشارة إلى اقتراب تعرض مدرب يونايتد إلى الإقالة بعد النتائج السلبية التي تعرض لها الشياطين الحمر خلال الفترة الأخيرة.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن أولي جونار سولشاير مدرب يونايتد، أصبح بعد ضغط كبيرة بعد الخسارة المذلة.

وارقام صلاخ بعد المباراه تتمثل في
“هاتريك” محمد صلاح يعتبر تاريخيًا بالنسبة للنجم المصري، بعدما أصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف أمام مانشستر يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”.
هذا “الهاتريك” ليس الأول لصلاح منذ انتقاله إلى ليفربول في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي.صلاح استطاع أن يسجل أربعة أهداف “سوبر هاتريك” في شباك واتفورد في موسم (2017 – 2018). وسجل الهاتريك الثاني في موسم (2018 – 2019) بتسجيله ثلاثة أهداف في شباك بورنموث.
وفي الموسم الماضي، وضمن مباريات الجولة الأولى استطاع صلاح أن يزور شباك ليدز يونايتد ثلاث مرات في لقاء حسمه “الريدز” بنتيجة (4-3).

للمباراة العاشرة على التوالي في مختلف المسابقات، يواصل صلاح هوايته في تسجيل الأهداف، ليكون أول لاعب في تاريخ ليفربول يحقق ذلك.

أوروبيا صلاح سجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بواقع هدف في شباك ميلان ثم هدفين ضد بورتو وأتلتيكو مدريد، أما محليا فسجل صلاح في سبع مباريات ضد تشيلسي – ليدز – كريستال بالاس – برنتفورد – مانشستر سيتي – واتفورد – مانشستر يونايتد.

صلاح واصل هوايته ضد مانشستر يونايتد بعدما سجل للمرة الثالثة على التوالي على ملعب “أولد ترافورد” و وصل لهدفه السابع في مباراته التاسعة ضد مانشستر يونايتد.

هدف صلاح السابع في مانشستر يونايتد جعله يتساوى في عدد أهداف سجلها ضد كل من: مانشستر سيتي – آرسنال – كريستال بالاس – ساوثامبتون.
ويعتبر أكثر فريقين سجل أمامهم صلاح ضد ويست هام وواتفورد برصيد تسعة أهداف.
ووفقا لشبكة أوبتا العالمية فإن محمد صلاح بات أول لاعب في تاريخ النادي يسجل في أول 5 مباريات في الدوري خارج الانفيلد خلال الموسم.
واخيرا ثلاثية صلاح في مانشستر يونايتد جعلته يصبح ملك أفريقيا في بريميرليج، حيث ارتفع رصيد “مو” إلى 107 هدفًا ليكون في صدارة اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي.
وكان النجم الإيفواري ديديه دروجبا هداف تشيلسي السابق في صدارة الهدافين بـ104 هدفًا، قبل أن يأتي صلاح ويُحطم رقم النجم الإيفواري.
كما حطم صلاح رقم التوجولي إيمانويل أديبايور، للاعب الإفريقي الذي يتمكن من التسجيل في 10 مباريات متتالية بالملاعب الأوروبية.
ووصل صلاح إلى رقم قياسي آخر، ألا وهو المساهمة بـ20 هدف في 12 لقاء فقط مع فريقه ليفربول خلال الموسم الحالي. كما أصبح محمد صلاح اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي استطاع أن يسجل في 10 مباريات متتالية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد