موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامةحوادث

قانوني: يوضح مصير محاكم امن الدوله طوارئ بعد قرار الرئيس

قال أيمن محفوظ المحامي،  بصدور قرار الرئيس بالغاء حاله الطوارئ فان المعتقلين طبقا لهذا القانون سيتم اخلاء سبيلهم.

اما المحكوم عليهم فان الاحكام الصادره من محاكم امن الدوله فستظل نافذه في حقهم، و المحبوسين علي ذمه قضايا يتم التحقيق فيها حاليا او انها في مرحله المحاكمه فان تلك القضايا ستحول الي المحاكم الجنائيه العاديه وسيطبق القانون الاصلح للمتهم اذا كانت مواد الاتهام تخضع للقانون الطواري بعقوبه اشد.

ملخص القول ان اثار قانون الطوارئ وتشكيل المحاكم سيختلف باختلاف حاله الطوارئ وجودا وعدما، وسيتم احاله كافه القضايا والمحاكمات الي محاكم الجنح او الجنايات وسيتم الافراج عن كافه المعتقلين سواء كانوا جنائين اوسياسين لخطورتهم الاجراميه ورغم تاكيد الدوله انه لايوجد معتقلين سياسين انما هناك محكوم عليهم في قضايا سياسيه.

وعليه فان الغاء حاله الطوارئ هي رساله للعالم بان مصر بها امنه و ان قائدها ورئيسها قادر علي حمايه امنها بلاقوانين استثنائيه وهذا لايمنع الرئيس من عوده حاله الطوارئ مره اخري اذا ادعت الحاله الامنيه ذلك ودائما ما ستنتصر مصر.

 

وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، “يسعدنى أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر … بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.. وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار.. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه..تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد