موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

رئيس مجلس النواب تعليقا على ميتافيرس:نحن مقبلون على عالم رهيب سوف يكشف كل اسرارنا “

 

قال المستشار د. حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ” نحن مقبلون على عالم رهيب سوف يكشف كل اسرارنا ” جاء ذلك تعليقا على ” العالم الموازي، الذي أطلقه مارك زوكربرغ مؤسس فيسبوك أ و الذي قال ان العالم يقف بالفعل على أعتاب الدخول إلى عصر ميتافيرس .

جاء ذلك تعليق على افشاء الاسرار خلال مناقشة تعديلات قانون العقوبات فيما يتعلق بافشاء اسرار الدفاع عن الدولة
وافق مجلس النواب على التعديلات المقدمة من الحكومة لتعديل بعض مواد قانون العقوبات الخاصة بافشاء اسرار الدفاع عن الدولة

و تهدف تعديلات قانون العقوبات إلى تشديد عقوبة إفشاء أسرار الدفاع عن الدولة، لتصبح عقوبة الغرامة من 5 آلاف حتى 50 آلفاً ، بدلاً من الغرامة الحالية من 100 جنيه حتى 500 جنيه. هذا بالإضافة لعقوبة الحبس المقررة والتي لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على 5 سنوات، لتحقيق مزيداً من الردع العام قِبل هذه الجريمة.

واكد المستشار ابراهيم الهنيدي رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب ان الهدف من القانون هو حماية المواطن وحفظ الأمن القومي ومواجهة الجرائم المستحدثة

ووجه عدد من النواب التحية للقوات المسلحة وشهداء القوات المسلحة والشرطة للحفاظ على امن مصر
أعلن النائب أحمد بهاء شلبى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، الموافقة من حيث على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات كما ورد بتقرير اللجنة المشتركة.

وقال شلبي، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن الحرص على الحفاظ على أسرار الدولة بما تشكله من تهديد للأمن القومى المصرى؛ وأن الحفاظ على أسرار الدولة هو واجب وطنى على كل المواطنين، وحق مكفول بنصوص الدستور المصرى، وكان من اللازم تعديل التشريعات لمواجهة الجرائم التى أفرزها الواقع العملى، مثنيا على جهود اللجنة المشتركة خلال مناقشة مشروع القانون.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد