موقع مصر الإخباري
رياضةسياسة وبرلمان

حازم امام لوزير الشباب : من ينفذ حكم ايقاف شكيابالا ..وصبحي : الغاء الايقاف واجب النفاذ

 

أثار النائب حازم أمام ، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، خلال اجتماع لجنة السباب ، أزمة ايقاف لاعب الزمالك محمود شيكابالا ، رغم حصوله على حكم من من مركز التسوية والتحكيم ، بالغاء العقوبة .

ووجه حازم أمام تساؤلا لوزير الشباب ، خلال اجتماع لجنة الشباب برئاسة الدكتور محمود حسين ، عن احكام مركز التسوية ، هل اتحاد الكرة ملزم بتنفيذها ؟ مشيرا إلى أن سؤاله يرتبط بايقاف شكابالا رغم صدور حكم من مركز التسوية بالغاء الايقاف .
وتابع أمين سر لجنة الشباب والرياضة :” مني نفذ حكم مركز التشوية فى حال عدم تنفيذه من قبل الاتحاد “.

وعقب الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 نص سراحة على ان اتحاد الكرة ملزة بتنفيذ احكام مركز التسوية والتحكيم ، قائلا : قرار الغاء الايقاق واجب النفاذ ولابد من تنفيذه .
وطلب الوزير الاستماع ايضا لوجهة نظر رئيس اللجنة الأولمبية ،هشام حطب الذى حضر الاجتماع ، وأكد حطب ، أن القانون اقوي من كل اللوائح ، وبجب الغاء قرار الايقاف ، متابعا ” تنفيذ القانون واجب حتى لو بالقوي الجبرية “.
من جانبه طالب النائب محمد الحسيني ن اتحاد الكرة برد مكتبو على اسباب عدم تنفيذ حكم مركز التسوية والتحكيم بعودة شيكابالا ، فيما شدد النائب ممدوح الحسيني على ضروة تنفيذ القرار موجها الشكر للنائب حازم إمام على طرح تلك الإشكالية خلال الاجتماع .
من جانبه علق الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن المشكلة لا تتعلق بشيكابالا او نادى الزمالك نولكنها تتعلق بمبدأ احترام القانون .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد