موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

لتعزيز المواطنة.. تنسيقية شباب الأحزاب تطالب بفصل وزارتي الشباب والرياضة

ناقش أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، آليات تعزيز المواطنة والانتماء لدى الشباب المصرى، وذلك خلال جلسة الاستماع المشتركة للجان الدفاع والأمن القومى، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشباب والرياضة بالمجلس.

وشدد أعضاء التنسيقية، على ضرورة الحفاظ على الهوية المصرية، حيث تعد أمنًا قوميًا في المقام الأول، مشيرين إلى أنه من الضروري أن يجمع أبناء الوطن هوية مصرية واحدة، دون النظر لأى اختلافات فئوية.

وقال عضو التنسيقية النائب محمد السباعي، وكيل لجنة الزراعة والري والموارد المائية، أن تناول هذا الموضوع وإثارته جعله يشعر بسعادة بالغة، مطالبا مؤسسات الدولة بتحمل مسؤولياتها تجاه هذا الملف الحيوى.

واقترح السباعي، النظر في فصل وزارتي الشباب والرياضة، وذلك من أجل أن تكتسب وزارة الشباب شخصية وطنية ذو رؤية واضحة، تهدف لرفع الوعي الوطني لدي الشباب، من خلال تنفيذ البرامج التدريبية ونماذج المحاكاة التي تساهم في تأهيل الشباب.

وبرر عضو التنسيقية مقترحه، بأنه سيعمل على رفع الوعي لدى الشباب بأهمية العمل من أجل رفعة الوطن وتعزيز روح الانتماء والولاء لديهم، دون الإنجراف في مشاكل الوسط الرياضي وضغوطه، والتركيز على قطاع الشباب تناغما مع الرؤية الجادة للقيادة السياسية الحكيمة نحو الشباب وقضاياه.

وأوصى عضو الشيوخ، بوضع آليه لتدريس مادتي التاريخ والتربية الوطنية، في المراحل التعليمية كفاة، على أن تكون بشكل إلزامي، ويتم إضافته للمجموع، ليساهم في معرفة الطالب بتاريخ الوطن وزرع روح الفخر والعزة لديه.

وطالب السباعي، بوضع برامج تواصل مباشر مع الشباب، من خلال لقاءات حوارية وفكرية بالجامعات المصرية، مع عرض نماذج  شبابية ناجحة فى مختلف المجالات، حتى نستعيد نموذج القدوة وملئ الفجوات الفكرية بين الأجيال.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد