موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

طلب إحاطة.. أيمن محسب يطالب التموين بحماية الفئات البسيطة من ارتفاع الأسعار

أيمن محسب

تقدم ممثل حزب الوفد في مجلس النواب، الدكتور أيمن محسب، بطلب إحاطة للمستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن ارتفاع أسعار السلع الاساسية والإستراتيجية.

وتضمن طلب إحاطة محسب، ضرورة أن يكون للوزارة موقف حاسم لحماية الفئات البسيطة وغير القادرة من موجة الغلاء، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية والاستراتيجية، مما أصبح عبئا جديدًا على المواطنين، كان أخره إعلان وزير التموين، ارتفاع أسعار الزيت.

وتابع محسب: ما يحدث انعكس على أسعار الوجبة الأساسية للفئات البسيطة، بخلاف ارتفاع أسعار الفول، وبالتالي ارتفاع كبير فى أسعار ساندوتشات الفول والطعمية، وهو الوجبة الأساسية لشريحة عريضة من الشعب.

وأشار ممثل الوفد داخل مجلس النواب، إلى أن ارتفاع أسعار زيت الطعام، كان للمرة الثانية هذا العام، بعد أن سبق ورفعت الحكومة سعر العبوة من 17 جنيهًا إلى 21 جنيهًا في يونيو الماضي، ثم زيادة أخرى تصل إلي ٢٥ جنيها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد