موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

مناقشة برلمانية حول أزمة تكليف خريجي كليات الطب والصيدلة

النائب عمرو درويش

طلب النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مناقشة عامة حول سياسة الحكومة تجاه تكليف خريجي كليات الطب والصيدلة، في ظل أزمة تكليف خريجي كليات الطب والصيدلة وما يقابله خريجي تلك الجامعات من عوائق.

وجاء في طلب المناقشة الذي تقدم به ممثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: أنه استنادا لحكم المادة 132 من الدستور، وعملا بنص المادة 230 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أطالب بإدراج مناقشة عامة بشأن سياسة الحكومة تجاه تكليف خريجى كليات الطب والصيدلة.

وأوضح درويش، أن الساحة العامة تشهد حالة من التخبط إزاء أداء وزارة الصحة تجاه تكليف خريجى كليات الطب والصيدلة، مشيرًا إلى أن قانون التكليف شهد تفسيرات متعددة أحدثت لغطا كبيرًا على الساحتين السياسية والعامة، رغم قرار وزيرة الصحة الخاص بتكليف باقى خريجى الصيدلة دفعة 2019.

ورأى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللغط المصاحب للقرار، يستدعى إجراء طلب مناقشة عامة إزاء سياسة الحكومة تجاه تنفيذ قانون التكليف وإرساء القواعد القانونية المستقرة منذ عام 1974 .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد