موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

“اقتصادية النواب”: تشجيع بريطانيا لزيادة الاستثمارات في مصر شهادة نجاح للاصلاح الاقتصادى

النائب محمد عبد الحميد

رأى النائب محمد عبد الحميد، وكيل أول لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن إشادة وزير الخزانة البريطانى، ريشي سوناك، بأداء الاقتصاد المصرى، خاصة في ظل جائحة كورونا، وتحسين البنية التحتية، ومؤشرات الأداء الاقتصادى بخفض معدلات العجز والدين، ورفع نسبة النمو للناتج المحلى الإجمالى يعكس استقرار السياسات المالية والاقتصادية.

وأشار في بيان له اليوم السبت، أن حرص بريطانيا على تشجيع المؤسسات الدولية لزيادة الاستثمارات في مصر، يعد أداءً غير مسبوق واستثنائيًا بكل المعايير بأنه شهادة جديدة تؤكد نجاح سياسات الاصلاح الاقتصادى المصرى.

وشدد عبد الحميد، على أهمية القضايا التي ناقشها الدكتور محمد معيط، وزير المالية مع وزير الخزانة البريطانى، ريشي سوناك، على هامش مشاركته في “يوم التمويل” في مؤتمر “الأمم المتحدة للمناخ” بجلاسجو.

وقال وكيل أول لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان أصدره اليوم السبت: “أهمية استعراض “معيط” خلال اللقاء للتجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادى التي حظيت بإشادة مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية وتأكيده أن الاقتصاد المصرى أكثر صلابة في مواجهة الصدمات والتحديات الداخلية والخارجية”.

وتابع: “تجلى هذا بوضوح خلال جائحة كورونا، كما أصبح أيضًا أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين”.

ورأى أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أصبحت أكثر جذبًا للاستثمارات بما توفره من فرص تنموية واعدة في مختلف المجالات، خاصة البنية التحتية وقطاعات تكنولوجيا المعلومات والصناعة، وما تنفذه من مشروعات قومية عملاقة لتغيير وجه الحياة على أرض مصر.

ودعى عبد الحميد، المستثمرين حول العالم لاغتنام الفرص الاستثمارية الذهبية في مصر، والاستغلال الأمثل لهذا المناخ المحفز لتوسيع الأنشطة الاستثمارية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد