موقع مصر الإخباري
فن

المومس الفاضله .. تعيد الهام شاهين للمسرح

أعلنت الفنانة إلهام شاهين عودتها ة إلى خشبة المسرح مجددا، بمسرحية “المومس الفاضلة” (La Putain respectueuse) للمفكر الفرنسي جان بول سارتر قبل أكثر من 75 عاما بمشاركه الفنانه القديره سميحه ايوب اخراجيا .

كشفت إلهام شاهين أثناء تواجدها بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، أنها قررت خوض التجربة على أن تكون مسرحية “المومس الفاضلة” من إخراج الفنانة سميحة أيوب، التي سبق لها لعب دور البطولة في نفس المسرحية في ستينيات القرن الماضي.

أوضحت “شاهين” أنها اتفقت مع سميحة أيوب على الخطوط العريضة للمشروع، وفي انتظار جلسات التحضير لتحديد الشكل الذي يخرج به العرض، الذي تم تقديمه في عدد من الدول حول العالم.

اختتمت إلهام شاهين تصريحاتها مشيرة إلى أنها تحمست لفكرة إعادة تقديم مسرحية “المومس الفاضلة” فور أن عرضتها عليها سميحة أيوب، خاصة أن العمل كان بمثابة نقلة فنية كبيرة في مشوار الأخيرة، ويطرح قضية جريئة.

يذكر أن أخر أعمال إلهام شاهين في المسرح كانت مسرحية “رجل في المصيدة” التي قدمتها عام 1999، عن رواية أجاثا كريستي وإخراج سعد أردش وبطولة جورج سيدهم، يوسف شعبان، إحسان القلعاوي، محمد وفيق، نبيل الدسوقي، وسامي مغاوري.
كما قدمت قبلها مسرحيه بهلول في اسطنبول مع الفنان سمير غانم وجيهان نصر ومن تاليف بوسف معاطي

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد