موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

سويلم : كلمةالسيسى بمؤتمر باريس “خارطة طريق ” لإعادة اعمار ليبيا

أكد النائب هشام سويلم عضو مجلس الشيوخ أن كلمة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام مؤتمر باريس حول ليبيا المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس هامة للغاية وبمثابة خارطة طريق لعودة الأمن والاستقرار واعادة بناء المؤسسات والاعمار فى ليبيا ،  مؤكدًا أن الرئيس وضع الأمور في نصابها الصحيح بتأكيد ضرورة إجراء الاستحقاقات الليبية وإرساء الاستقرار لتوزيع الثروات الليبية بعدالة، وتأكيد ضرورة النص بكل صراحة على خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

وقال النائب هشام سويلم أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى في مؤتمر باريس الدولى هامة للغاية في ضوء  مكانة وقوة دور الدولة المصرية المحوري وتأثيرها الإقليمي والدولي وحرصها على دعم المسار السياسي لحل الأزمة الليبية، وإجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر المقبل .

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهود كبيرة للتنسيق مع كافة الأطراف الدولية المختلفة والأطراف الإقليمية في سبيل إحلال السلام وإرساء الاستقرار والازدهار في ليبيا وكذلك الاحترام الكامل لسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ووحدتها الوطنية لأن استقرار ليبيا هو استقرار للمنطقة كلها .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد