موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

فقيه قانوني: استقرار الأوضاع في ليبيا أمن قومي ومؤتمر باريس فرصة لتعزيز العلاقات الدولية

 

قال الدكتور حامد عبد اللطيف الهدهد، الفقيه القانوني أن استقرار الأوضاع في ليبيا يعد أمن قومي للدولة المصرية نظرا لطبيعة العلاقات بين البلدين مشيرا إلى أن مصر استضافة العديد من المباحثات والمؤتمرات الليبية بهدف تجاوز هذه المرحلة والوصول إلى خارطة طريق مشتركة تضمن تمثيل الأطراف الليبية والقوى المدنية.

وثمن الهدهد في تصريحات صحفية، دور مصر في دعم قضايا المنطقة الأمر الذي يعكس مكانة الدولة المصرية كقوة إقليمية وخاصة الأوضاع في ليبيا التي تربطها علاقات قوية مع مصر منذ مئات السنين في كافة المجالات لافتا الى مؤتمر باريس حول ليبيا فرصة لمشاركة المجتمع الدولي في تبني قضايا المنطقة والعمل على تجاوز هذه المرحلة والبدء في إعمار ليبيا.

وشدد الهدهد على أهمية اللقاءات التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمرات الدولية والتي تعد فرصة لجذب المزيد من فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول المشاركة والتي من بينها فرنسا مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي خلال لقائه مع نظيره الفرنسي تطرق إلى العديد من القضايا وطرحت آليات الخروج من الأزمة الليبية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد