موقع مصر الإخباري
فن

يتناول فلسطين تحت الانتداب البريطاني..تعرف على تفاصيل “حضور لموكب الغياب”

 

من المقرر أن يعرض خلال الموسم الرمضاني 2022 مسلسل جديد يتناول تاريخ فلسطين تحت الانتداب البريطاني، من إنتاج سيف عبد العزيز، وإخراج سيف يوسف، ويحمل اسم “حضور لموكب الغياب”.

وفي مقابلة مع برنامج ET بالعربي في الأردن حيث يتم التصوير، شرح المخرج سيف يوسف فكرة المسلسل قائلا: “العمل يرصد فترة تاريخية مهمة، تقريبا من عام 1939 وحتى السبعينيات، ويسلط الضوء على شرق وغرب الأردن، والأحداث التاريخية في تلك الفترة وتأثيرها على الناس والمجتمع، وهو موضوع لم يطرح كثيرا.”

وعن دوره في المسلسل، قال الفنان جهاد عبدو: “هذا أول عمل لي بعد الخروج من بلدي، فأنا بعيد عن الوطن العربي منذ 11 عاما وأقيم في لوس أنجلوس. أحببت الدور لأنه يحكي عن قضيتنا القضية الفلسطينية، وأقدم دور مناضل فلسطيني في فترة الانتداب البريطاني للمنطقة.”

يضم المسلسل مجموعة من النجوم العرب والأردنيين في بطولة مشتركة، ومنهم منذر رياحنة، ديما بياعة، إياد حوراني، مازن الناطور، وريم علي.

وتقدم ديما بياعة في المسلسل شخصية سيدة مسيحية تمر بالعديد من التحولات عبر مراحل حياتها من سن 16 سنة.

أما منذر رياحنة فيلعب دور المناضل “وليد” الذي يحارب لتحرير بلده، ويقدم إياد حوراني أيضا دور مناضل ضمن مجموعة من الثوار تقاوم الاحتلال والصهيونية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد