موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

رئيس «المحافظين» عن وقف مطربى المهرجانات: نرفض الوصاية أو الاصطدام بالحريات

 

رفض المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين قرار نقابة المهن الموسيقية بإيقاف مطربى المهرجانات ومنعهم من إقامة الحفلات ، وعلق على الأزمة الأخيرة بين الطرفين : « ليس من حق أى شخص أن يفرض ذوقه على الناس أو يرتدى عباءة الرأى العام طالما أن هذه الكلمات تخلو من خدش الرأى العام » .

وقال قرطام : « أنا لا أؤيد قرار المهن الموسيقية فى منع مطربى المهرجانات من الغناء على الرغم من أننى كاره هذه الأصوات التى تخلو من الطرب الذى تربينا على الاستماع له ، لكن فى نفس الوقت كل واحد له حق الغناء طالما لم يخدش الرأى العام ، وليس من حق أى شخص أن يمنعه من الغناء والقانون هنا هو الفيصل الذى كفل الحريات للجميع ونحترمه جميعا» .
وأشار قرطام أنه من حق الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية رفض انضمام هذه الأصوات إلى النقابة ، إلا أن القانون يسمح لهم بتشكيل نقابة موسيقية مستقلة لهم ، والجمهور له الحق وحده فى اختيار ذوقه من الموسيقى بعيدا عن أى رقيب يفرض عليه ذوق معين من الأغانى لأننا نرفض أى نقابى يصطدم بالحريات .
وحول الانتشار السريع لأغانى مطربى المهرجانات خاصة بين الجيل الجديد ، أرجع قرطام ذلك إلى تدنى الذوق العام والثقافة وغياب دور المهن الموسيقية فى تبنى أصوات جيدة ، وإقامة حفلات موسيقية تتنقل بين القرى فى المحافظات لنشر الذوق الجميل ، مؤكدا على دور الإعلام ووزارة الثقافة فى الترويج للطرب الأصيل والحقيقى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد