موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

كاف يحدد قرعه الدور الحاسم للصعود لكاس العالم ويؤجل السوبر الافريقي

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف أحد يومي 22 أو 26 يناير المقبل موعدا لإقامة قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022،
كما قرر تأجيل إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي المقررة بين الأهلي والرجاء المغربي،

جاء ذلك في اجتماعاته اليوم الجمعة على هامش الجمعية العمومية غير العادية إقامة قرعة الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا المؤهلة الكاس العالم خلال إقامة منافسات بطولة كاس افريقيا المقبلة بالكاميرون.

وستقام المباريات الفاصله للصعود الي كاس العالم طبقاً للائحة الاتحاد الافريقي الصادرة في يوليو 2019 بإقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن تستضيف فرق أصحاب التصنيف الأول لقاء الإياب على ملاعبهم.

وتواجد منتخب مصر تواجد بين عشرة منتخبات متأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، لكنه سيتواجد في التصنيف الثاني خلال القرعة وفقا لتصنيف المنتخبات الصادر من “فيفا”.

وبالتالي سيخوض منتخب مصر مباراة العودة خارج أرضه بجانب الكونغو الديمقراطية ومالي وغانا والكاميرون، عكس منتخبات التصنيف الأول، المغرب والجزائر وتونس والسنغال ونيجيريا، التي ستستضيف الإياب في أرضها.

كما اعتمدت الجمعية العمومية الطارئة اليوم تنظيم مسابقة جديدة لدوري السوبر الإفريقي، على أن تؤجل إنطلاقها للعام المقبل لحين تحديد خطة ونظام البطولة، خاصة بعد الاتفاق مع عدد من الرعاة والمستثمرين لرعاية البطولة وجذب المزيد من شركات التسويق ورجال الأعمال.
كما اعتمد ت هيكلا جديدا لمجلس خبراء التحكيم “لجنة الحكام”، الذي يدير ملف التحكيم الأفريقي خلال السنوات القادمة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد