موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

مباشر ..انطلاق مهرجان القاهره السينمائي .. الفيشاوي يثير الجدل مجددا

انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي انطلقت مساء الجمعة فعاليات الدورة الـ43 من المهرجان التي يشارك فيها فنيون وسينمائيون من أكثر من 63 دولة.

وتشهد الدورة الحالية تكريم الفنانة نيللي بمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر، تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، والفنان كريم عبد العزيز بمنحه جائزة “فاتن حمامة للتميز”.

كما ظهر الفنان أحمد الفيشاوي، على السجادة الحمراء بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 المقام بدار الأوبرا المصرية.

وقبّل الفيشاوي زوجته نادية الكامل على السجادة الحمراء أمام أنظار الحميع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويمنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة، والفنانة الكبيرة نيللي يمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر.

إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.
ويتنافس 13 فيلمًا بالمسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي وهي: 107 أمهات (إنتاج مشترك بين سلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وأوكرانيا)، وأبو صدام (مصر)، إنطوائيون (كوريا الجنوبية)، وبنات (ألمانيا، وإيطاليا، واليونان)، وبنات عبد الرحمن (الأردن)، ورقيق (فرنسا)، وسبعة كلاب (الأرجنتين)، وغُدوة (تونس)، والثقب في السياج (المكسيك، وبولندا)، وكيارا (إيطاليا، وفرنسا)، معجزة (رومانيا، وجمهورية التشيك، ولاتفيا)، وصلاة من أجل المسلوبين (المكسيك، وألمانيا، والبرازيل)، وجسد ضئيل (إيطاليا، وفرنسا، وسلوفينيا).
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد