موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبارسياسة وبرلمان

“إسكان البرلمان” تطالب بتنشيط حركة التصدير العقاري لإفريقيا

ناقشت لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب برئاسة النائب المهندس عماد حمودة اليوم الاربعاء، سبل دعم وتنشيط حركة التصدير بقطاع المقاولات لقارة إفريقيا .

وشدد اعضاء اللجنه علي بعض المطالب التي من شأنها تنشيط حركة التصدير بقطاع المقاولات لقارة إفريقيا علي وضع استراتيجية للدولة للوقوف علي المعوقات التي تواجه الدولة المصرية في هذا الشأن لاسيما وأن السوق الافريقي مفتوح لدول أخري علي مستوي المقاولات .

من جانبه قال النائب طارق شكري وكيل لجنه الاسكان إن العمل في اقريقيا ضروره وله أبعاد سياسية واقتصادية واسعة، مشدد علي ضروره دراسه موقف الاتفاقيات المبرمة مع الدول الإفريقية لجذب الاستثمار داخل افريقيا مع الدول لتسمح للمستثمر المصري العمل في هذه الدول وحماية الاستثمار .

وأضاف شكري أن الشركات المصرية شهدت خلال الست سنوات الماضية تحسن واصبحنا منافسين بقوة في السوق الافريقي.

ولفت شكري إلي وجوب وضع خطه لكيفية عمل وتسويق للشركات المصرية في افريقيا فنحن لدينا ضعف في التسويق وكذلك نحتاج الي معرفة قوانين البلد لحماية المستثمر، مشددا علي أهمية بناء قاعدة معلومات إحصائية وقانونية لحماية الاستثمار والتسويق الداخلي في التنمية والاستثمار في افريقيا .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد