موقع مصر الإخباري
أخبار

محافظ البحيرة يتابع تأثيث مدرسة جواد حسني الثانوية بأبو حمص

تابع اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة المراحل النهائية لإنشاء وتأثيث مدرسة جواد حسني الثانوية بتكلفة إجمالية ٦ مليون و٥٠٠ ألف جنية بأبو حمص .
وقال أن مبادرة “حياة كريمة” تعد نقلة نوعية وتغيير جوهري وطفرة حقيقية في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً وتوفير عيشة كريمة للمواطنين فى شتى المجالات .
واشار إلى أن البحيرة حصلت على نصيب كبير من مبادرة حياة كريمة لتطوير مراكزها وقراها لتشمل ٦ مراكز من أكبر مراكز المحافظة تضم ٤٢ قرية رئيسية و٢٠٧ وحدة قروية وأكثر من ٣٩٠٠ تابع لتنفيذ أكثر من ٨٠٠٠ مشروع بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنية وبالتنسيق وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .
جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمركز ومدينة أبو حمص اليوم والتى تفقد خلال عدد من المشروعات تتجاوز تكلفتها ٣٠٠ مليون جنية .
كما تابع آمنة المراحل النهائية لتأثيث مدرسة جواد حسني الثانوية عقب الإنتهاء من الأعمال الإنشائية بتكلفة ٦ مليون و٥٠٠ ألف جنية والمكونة من ١٥ فصل، حيث قام المحافظ بتفقد الفصول الدراسية ودورات المياة والمعامل وملعب المدرسة .
واكد على أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، تعد طوق النجاة للعديد من الأهالي فى الريف المصرى، لتحقيق حلمهم من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة وخاصةً فيما يتعلق بتطوير وإنشاء المدارس لكافة المراحل التعليمية وذلك إيماناً بأهمية التعليم في تكوين شخصية الأفراد، لافتاً إلى أنه جاري إنشاء ٢٩ مدرسة أخرى بمركز أبو حمص فقط وفقاً للمعايير التى تطبقها هيئة الأبنية التعليمية ووزارة التربية والتعليم .
واشار إلى أن هذه المدارس سوف تساهم فى زيادة عدة الفصول ومن ثم خفض كثافة الطلاب بما يسهم فى تحسين جودة التعليم وزيادة القدرة الإستيعابية للطلاب .
رافق المحافظ خلال الجولة، م/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ مدحت الزغد – رئيس مركز ومدينة أبو حمص وأ/ عادل الطنيخي – عضو مجلس الشيوخ وأ/ يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم وم/ هالة عبد الله – مدير فرع الأبنية التعليمية بالبحيرة والعميد أ.ح/ أحمد السويدي – المستشار العسكري ومسئولي مبادرة “حياة كريمة” بمحافظة البحيرة من الهيئة الهندسية والمنطقة الشمالية العسكرية والمكتب التنفيذي لمبادرة “حياة كريمة” بمحافظة البحيرة .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد