موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

سر التبديل السادس للمنتخب المصري في مباراه لبنان

اجري المنتخب الوطني المصري 6 تغيرات في المقابله امام لبنان هل يعتبر ذلك خطأ وتعاد المباراة
خروج حمدي فتحي ونزول مهند لاشين
خروج مصطفي فتحي ونزول احمد رفعت
خروج مروان حمدي ونزول سيد زيزو
خروج محمد شريف ونزول اسامه فيصل
خروج اكرم توفيق ونزول عمر كمال عبدالواحد
خروج قفشه ونزول ايمن اشرف
وتنص لائحه البطولة علي 5 تبديلات وتبديل سادس في حالة حدوث تبديل لاصابه جسيمه وهو التبديل الطبي وهو ما حدث مع حمدي فتحي
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، منذ انتشار فيروس كورونا في العالم، عدد التبديلات لكل فريق أو منتخب بخمسة تغييرات خلال المباراة الواحدة، باستثناء المباريات التي يتم خلالها اللجوء إلى الحصص الإضافية.

وكان تصرف منتخب موريتانيا قانونياً، ولم يخالف اللوائح التي تنظم مباريات كرة القدم في العالم، وذلك استناداً إلى قرار جديد يخص المسابقة العربية اتخذه “فيفا” منذ أيام قليلة.

وأشار مصدر مقرب من الاتحاد التونسي لكرة القدم، لـ”العربي الجديد”، إلى أنّه تم إعلام المنتخبات المشاركة خلال الاجتماعات الفنية أنّه سيتم اعتماد تجربة “التغيير الطبي” في بعض الحالات، منها تعرض اللاعب إلى إصابة خطيرة في الرأس تفرض استبداله.

وبحسب المصدر، فإن التغيير لا يكون آلياً، ولكن يجب أن يحظى بموافقة الطبيب الذي يكون حاضراً في اللقاء، ومكلف من قبل الاتحاد الدولي، حتى يضمن عدم استغلال هذا الترخيص للقيام بتغييرات غير طارئة. وقد تم إعلام المنتخبات بهذا التعديل الذي لا ينطبق إلا على هذه البطولة.
وتكررت هذه الحاله في مباراه تونس وموريتانيا عندما تعرض حارس موريتانيا بوبكر ديوب، خلال الشوط الأول، إلى إصابة في الرأس بعد تداخل مع لاعب تونسي في إحدى الهجمات،
وقم تم نقله خارج الميدان ليقع استبداله بسبب هذه الإصابة، ورغم ذلك فإن مدرب موريتانيا أجرى خمسة تعديلات أخرى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد