موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

صناعة النواب : وزارة البترول تدرس خطة لربط اسعار الغاز الطبيعي بالسعر العالمي

اكد النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعه بمجلس النواب ان لقاء المهندس طارق الملا وزير البترول اليوم باعضاء لجنة الصناعه مثمر ووضع خطوط محدده لـ آلية النهوض بقطاع التعدين في مصر وان الوزير اجاب علي عدد كبير من النقاط الغير مفهومه والتي استعرضها النواب في الاجتماع .

واضاف معتز محمود ان وزير البترول اكد ان الوزارة تدرس عقب انتهاء جائحة كورونا اقرار نظام جديد ومعادلة لربط سعر توريد الغاز للمصانع بالاسعار العالميه ، مثل اسعار البنزين بالظبط ، وذلك تماشيا مع خطة الدولة في النهوض بالصناعات الوطنيه ، ودعم الصناع واقرار حزم وحوافز للمستثمرين .
ولفت معتز محمود بان اللجنة اتفقت مع وزير البترول علي موافاة اللجنة بحصر كامل للمحاجر والمناجم الموجوده في مصر وكمية الغاز المتوفره ، والتي يمكن الاعلان عنها لتشجيع الاستثمار ويقوم عليها المصانع في اماكن تركيزها وانتاجها .

وتابع رئيس صناعة النواب بان اللجنة ستقر مع الوزارات المعنيه خطة استراتيجيه باماكن توافر المواد الخامه لعدد من الصناعات تكون استرشاديه للمستثمر المحلي والاجنبي للتيسير عليه في دراسات الجدوي الاقتصاديه للمشروعات .

وطالب النائب حافظ عمران عضو لجنة الصناعه وزراة البترول بتوفير الغاز الطبيعي للمصانع الغذائيه بديلا عن السولار الذي يستنزف المستثمرين ووصل سعر الاستهلاك اليوم 50 الف جنيه يوميا او اقرا تخفيض علي السولار المقدم للمصانع تشجيعا للاستثمار .

وشدد عمران علي ضرورة توصيل وتوفير الغاز الطبيعي بالقري بعدد من المحافظات ، التي تعاني منذ سنوات والفلاح بيئن من تبديد كل الاموال في انابيب البوتجاز ولااسرة الواحد بتستهلك من 3 الي 4 في الشهر خاصة في الشتاء .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد