موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

مزيج بين الأنفلونزا وكورونا.. مستشار الرئيس: ظهور متحور «فلورونا» أمر متوقع

 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن تحورات فيروس كورونا أمر طبيعي ومتوقع، مضيفا: “متحور أوميكرون أعراضه بسيطة ولكنه سريع الانتشار بشكل كبير”.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية “عزة مصطفى” في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، تابع تاج الدين: “متحور أوميكرون يمكن أن يتسبب فيه الفرد المصاب بنقل العدوى لـ 14 فردًا”.

وواصل تاج الدين: “ظهور متحور فلورونا أمر متوقع وهو مزيج بين الأنفلونزا وبين كورونا وهذا أمر متوقع”، مردفا: “الدولة المصرية عملت على إحداث توازن كبير بين الحد من انتشار فيروس كورونا مع الحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي”.

وأردف تاج الدين: “مصر في نهاية الموجة الرابعة ونتابع الأعداد المصابة بدقة شديدة وعندما يثبت أعداد الاصابات ثم تبدأ في الانخفاض نستطيع الحديث عن عبور ذروة الموجة الرابعة”، مختتما: “ليس من المتوقع الوصول لـ صفر إصابات بكورونا في أي موجة من كورونا في مصر أو العالم بأكمله ومازال الوباء متواجدا”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد