موقع مصر الإخباري
أخبار

الأولي من نوعها محليا و 201 عالميا لأول مره إجراء جراء” متلازمه زنر” بجامعه بني سويف

 

 

تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب بني سويف والدكتور محمد شعبان مدير المستشفى الجامعي، نجح فريق قسم المسالك البولية والتناسلية، بقيادة الدكتور أحمد عبد الباري الأستاذ بقسم جراحة المسالك البولية والتناسلية بكلية الطب جامعة بني سويف و بمعاونة الدكتور أسامة محمود المدرس بالقسم، في إجراء عملية جراحية دقيقة غير مسبوقة في مصر لواحدة من أندر الحالات الطبية وأكثرها غرابة وهي حالة “متلازمة زينر” وبهذه الحالة يكون قسم جراحة المسالك بطب بني سويف قد سجل الحالة رقم ٢٠١ على مستوى العالم والحالة الأولى من نوعها المصحوبة بخصية معلقة.
حيث تتميز هذه المتلازمة بثلاثية غياب الكلية على ناحية من الجسم مع تكيس الحويصلة المنوية خلف المثانة البولية وانسداد قناة القذف على نفس الناحية. و اول مرة في العالم تكون متلازمة زينر مصحوبة بخصية معلقة. وبالرغم من صعوبة تشخيص هذه الحالات بسبب ندرتها وأعراضها الغير محددة مثل آلام الحوض المزمنة وعسر التبول المستمر و القذف المؤلم، تمكن دكتور عبد البارى من تشخيص الشاب البالغ من العمر ٢٧ عاماً بعد الفحص وإجراء أشعة الموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي التي أكدت التشخيص.
ونجح الطاقم الجراحي،
تحت إشراف الدكتور أكرم المراكبي رئيس القسم، في استئصال تكيس الحويصلة المنوية بواسطة منظار البطن الأقل تدخلاً مع الحفاظ على خصوبة المريض المستقبلية.

ومن جانبه أكد الدكتور أكرم المراكبي رئيس القسم، أن المريض خرج بصحة جيدة وسيتم متابعته بشكل مستمر متمنييا للقسم دوام النجاح في خدمة أهالينا الكرام.

وجاء الفريق الجراحي القائم على العمليات الجراحية اليوم وهم
(ا.د احمد عبدالباري، د. أحمد راغب، د. أحمد البتانوني، د. أسامة محمود، د. محمود عرفة، د.محمود عبدالله، د.محمد عمادالدين، د.المعتصم بالله عادل، ط.م. محمد فهمي، ط.م. مصطفى حسني، ط.م. عبدالرحمن جمعة)
فريق التخدير ( د.محمد عبدالبديع، د.محمد عباس، د.چيهان )
فريق التمريض ( دينا أحمد و أماني سيد ).

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد