موقع مصر الإخباري
رياضة

الجمعه .. انطلاق مارثون الاقصر الدولي بمشاركه 32 دولة

ناقش محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر، اليوم الإثنينمع اللواء جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولي الفرعوني، الاستعدادات الخاصة باقامة الماراثون الذي يقام للعام التاسع والعشرون على التوالي بمدينة الأقصر ،
يقام المارثون تحت رعاية وزارة السياحة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لألعاب القوى، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، وتحت إشراف هيئة تنشيط السياحة.
أوضح نائب محافظ الأقصر، أن المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال ماراثون مصر الدولي حال موافقة جميع الجهات المعنية، والماراثون مدرج ضمن أجندة الدولة السياحية لتنويع المنتج السياحي المصري والمساهمة في تنشيط حركة السياحة الرياضية.
و أوضح رئيس ماراثون مصر الدولي، أنه من المقرر أن يقام الماراثون هذا العام يوم الجمعة الموافق 14 يناير الجاري في تمام الساعة 7 صباحاً من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي بالأقصر، بمشاركة 32 دولة أوروبية وعربية من مختلف دول العالم بينها مصر، وسويسرا، وبلجيكا، والسعودية، وفرنسا، والصين، وايرلندا، والأردن، والبرازيل، واسبانيا، وكندا، وأمريكا، واليابان، واستراليا، وبولندا، وهولندا، وألمانيا.
جدير بالذكر أن خط سير السباق يبدأ من معبد حتشبسوت بالدير البحري متجهاً يمين مروراً بمدينة هابو ثم تمثالي ممنون ثم الاتجاه شمالاً طريق وادي الملوك بالبر الغربي ثم الاتجاه مرة أخرى شمالا مروراً بمعبد سيتي الأول ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد