موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

وزارة الزراعة تحذر الفلاحين من “صدأ القمح” لهذا السبب

 

حذر الدكتور رضا محمد علي، رئيس الحملة القومية للقمح بوزارة الزراعة، من إصابة محصول القمح بالصدأ، بسبب التغيرات الجوية.

وشدد رئيس الحملة القومية للقمح بوزارة الزراعة، على ضرورة المراقبة المتواصلة والجيدة من منتصف شهر يناير والتوعية والتحذير من خطورة المرض من أجل حماية المزارعين وللحد من تطور الإصابة وتقليل مستوى الفاقد إلى أقل مستوى ممكن.

وأكد أن الاكتشاف المبكر للمرض والتحرك الفوري للحد من حدوث ضرر كبير في إنتاج القمح فكلما تم اكتشاف الإصابة في بدايتها كلما كانت المكافحة أكثر فاعلية ويجب استخدام المبيدات الموصى بها من قبل الوزارة واتباع تعليمات عملية الرش، مع إضافة مادة ناشرة لاصقة لإثبات المبيد على الأوراق ولزيادة كفاءة عملية الرش.

وحذر من جدوى استخدام المبيدات الفطرية إذا انتشرت الإصابة بشكل وبائي لأنها لا تقضي على الفطر بشكل كاملة مهما كانت الظروف.

وأعلنت وزارة الزراعة، واستصلاح الأراضي، عن توفير نحو 22 صنف من تقاوي الأقماح تناسب مختلف الأجواء المصرية وذات انتاجية عالية ومقاومة للأمراض كما اهتمت الدولة بإنشاء الصوامع الحديثه لتقليص نسبة الفاقد من الأقماح من طرق التخزين التقليدية القديمة وإدخال أحدث الآلات والمعدات لزراعة وحصاد الأقماح الذي يحل موعد حصاده في شهر ابريل المقبل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد