موقع مصر الإخباري
منوعات

الدكتور محمود الشيخ يشارك باحدي مؤلفاته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

 

يشارك الدكتور محمود نبيل كامل محمد نصر الشيخ المستشار بهيئة قضايا الدولة وعضو مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة بكتابه الأول والذي أصدرته المجموعة العلمية للنشر والتوزيع حديثا تحت عنوان “الدور الدستوري للسلطة التشريعية” اعتبارا من غدا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 من 26 يناير حتى 7 فبراير.

يتحدث المستشار الدكتور محمود نبيل الشيخ في كتابه عن السلطة التشريعية في مصر وحقوقها وطرق إعدادا الدستور وتغيير مواده بما يناسب مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية حيث يبين الدستور شكل الدولة ونظام الحكم فيها وتنظيم اختصاصات السلطات العامة وكذلك الحقوق والواجبات.

كما يتحدث الدكتور محمود الشيخ في الكتاب ايضا عن دور ثورتي 25 يناير و30 يونيو في تغيير مسار الشعب المصري ووضع دستور 2014 كما يتحدث عن الدور الدستوري للبرلمان منها ما يستند إلى ضعف النصوص المستند إليها وعدم قيام مجلس النواب بدوره على الوجه الأكمل.

تم انتداب المستشار الدكتور محمود نبيل الشيخ للتدريس بكلية الحقوق جامعة الزقازيق.

وتدرج المستشار محمود الشيخ بهيئة قضايا الدولة في الوظائف القضائية المختلفة حيث عمل بقسم المحاكم الجزئية ثم قسم المحاكم الكلية ثم عمل بقسم الإدارية ثم قسم محاكم القضاء الإداري ثم التحق للعمل بقسم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ومنتدب حاليا بمكتب السيد المستشار مساعد وزير العدل لشئون المحاكم والمطالبات.

وكان المستشار الدكتور محمود نبيل الشيخ قد استهل كتابه بتقدم اهداء في أولي صفحات كتابه إلي كل من أبية ووالدته واخية وأخته وزوجته وأبنائه علي جهودهم المضنية معه طوال حياته.

الجدير بالذكر أنة قد تم منح المستشار الدكتور محمود نبيل الشيخ درجة الدكتوراه عام 2020 بتقدير امتياز عن رسالته..

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد